رئيس التحرير
علاء الجمل

أرسل له الرئيس طائرة خاصة ودخل الرعاية المركزة.. تفاصيل أزمة أحمد عمر هاشم

الرئيس السيسي والدكتور
الرئيس السيسي والدكتور أحمد عمر هاشم

تعرض الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، لأزمة صحية كبيرة خال سفره إلى الجزائر لحضور أحد المؤتمرات الدينية، حيث أصيب بنقص في نسبة الأكسجين مما أدى إلى هبوط الطائرة المتوجهة إلى مالطا اضطراريًا.

الرئيس السيسي يوجه بأرسال طائرة خاصة لنقل أحمد عمر هاشم

وعلى الفور أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، توجهياته بإرسال طائرة خاصة له لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم إلى القاهرة لتلقيه العلاج اللازم، بعد أن تواصل معه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يبلغه بتطورات الحالة الصحية له وحاجته لعودته للقاهرة.

وعلى الفور تم نقل الشيخ أحمد عمر هاشم إلى غرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة لتلقيه العلاج اللازم، وعقب استقرار حالته تم نقله لغرفة عادية.

وتوجه أحمد عمر هاشم، بتوجيه رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته بموقه فيسبوك قال قال فيها: "الرئيس عبدالفتاح السيسي حفظه الله ورعاه، تلقيت ببالغ السرور والفرح كريم صنيعكم و جميلكم بنقلي بطائرة خاصة إلى القاهرة إثر الوعكة الصحية، وهو عمل إنساني نبيل".

مضيفاً:" لا أستطيع أن أرد الجميل إلا بالدعاء لله أن يكلأكم بعنايته، وأن يحرسكم برعايته.. حفظك الله ورعاك وسدد على طريق النصر والخير خطاك ودمتم لمصر ."

وكان قد أعلن الدكتور حسين عويضة رئيس نادي هيئة تدريس جامعة الأزهر، فوز رئيس الجامعة الأسبق الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء  والمحدث الشهير باختياره شخصية العام الإسلامية للدورة السادسة والعشرين 2023، لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وحرص رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، على تهنئته من خلال رسالة قال فيها: إن الدكتور أحمد عمر هاشم أحد أعمدة علم الحديث في العالم الإسلامي، وقد قدم وعلى مدار عدة عقود طويلة خدمات كبيرة للإسلام والمسلمين محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، من خلال موقعه السابق رئيسًا لجامعة الأزهر، ومن خلال عِلمه الذي لقنه لتلامذته وطلابه، وعبر مؤلفاته التي تجسد قيم الإسلام السمح الوسطي المعتدل، إلى جانب إسهاماته ومشاركاته في المؤتمرات والندوات واللقاءات الإسلامية والدولية ذات الصلة بالإسلام والمسلمين". 
وتعد جائزة شخصية العام الإسلامية واحدة من كبريات الجوائز الإسلامية في العالم، وتتمتع بقدر كبير من الاهتمام عالميًّا؛ كونها تمنح لشخصيات بارزة لها بصمات قوية في خدمة الإسلام.