رئيس التحرير
علاء الجمل

مؤلف "رسالة الإمام": لم أتوقع الهجوم على المسلسل.. وتكاد تكون مؤامرة

رسالة الإمام
رسالة الإمام

عبر المؤلف محمد هشام عبية، والمشرف على كتابة سيناريو مسلسل رسالة الإمام، خلال مداخلة في برنامج التاسعة علي شاشة القناة الأولى، قائلا إن ما يدور حول انتقادات لمسلسل رسالة الإمام، يعد مؤامرة على المسلسل.

مسلسل رسالة الإمام 

وذكر عبية، أن مواقع التواصل الاجتماعي نشرت صورة خالد النبوي وهو يرتدي النظارة، وتأكدوا أن الصورة من الكواليس وليس من المسلسل، ولكنهم لم يحذفوها.

وأضاف أنه لم يكن يتوقع الهجوم لأن العمل يستعرض طبيعة المجتمع المصري، على فقه الإمام الشافعي وعلى مسلمين ومسيحيين يعيشان في تناغم، متسائلا: “لماذا الهجوم ومن الذي أغضبه مسلسل يقدم هذه الحالة؟”.

ويتناول مسلسل رسالة الإمام، فترة زمنية من حياة الإمام الشافعي، فولد أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعي في غزة عام 150 هجرية، ونشأ في مكة، وأتم حفظ القرآن الكريم وعمره سبعة أعوام، وكان الإمام الشافعي منذ صغره محبا للعلم، وكثير الترحال.

وحصل الإمام الشافعي على من العلم من الرحلات التي قامت بها، بل عاد إلى مكة وأقام فيها 9 سنوات، وأخذ يلقى دروسه في الحرم المكي، ثم سافر إلى بغداد للمرة الثانية، وقام بتأليف كتاب "الرسالة".

ورحل الشافعي عن عالمنا عام 820م، عن عمر ناهز 53 عاما، وكان كثيرا ما يمرض، إلا أنه رغم ضعف جسده تميز بقوة الإيمان، ودفن فى ضريحه في تربة أولاد ابن عبد الحكم في القرافة الصغرى.

ويعرض مسلسل رسالة الإمام على منصة Watch IT، وعلى قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة  5:00 صباحًا و 12:00 مساءً، وفي الساعة 10:45 مساءً على قناة الحياة والإعادة 11:15 صباحًا، وعلى قناة CBC  في الساعة 12:15 صباحًا ويعاد في الساعة 5 صباحًا.