رئيس التحرير
علاء الجمل

وزارة التموين تتيح زجاجات زيت طعام بـ 25 جنيها

زيت طعام
زيت طعام

أعلنت وزارة التموين، أنه سيتم طرح زيت طعام عبوة 800 جرام بسعر 25 جنيها على البطاقات التموينية، وسيتم صرفها بداية من الأول من أبريل المقبل.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية)، والتي يصل عددها إلى 150 مخزنا رئيسيا في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر أبريل القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم، سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

السلع التموينية

وفي التقرير الوارد إلى وزير التموين والتجارة الداخلية من شركتي الجملة، أكد صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز والزيت والأرز والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الأخرى لمنافذ الصرف.

وأشار التقرير الوارد إلى سيادته، إلى أن الشركتين تقوما بضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميا، وألف طن أرز، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع  الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم، مضيفا أن نسبة صرف السلع التموينية لشهر مارس وصلت إلى 99%.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين، أن صرف الاستعاضات للمنافذ يكون قبل بداية الشهر حتى تكون منافذ الصرف جاهزة لاستقبال المواطنين، مؤكدا أن السلع التي تطرح للمواطنين على بطاقة الدعم سلع جيدة ويتم متابعتها تموينيا شهريا، فيما يتابع يوميا صرف السلع التموينية سواء من المخازن أو المنافذ.

موضوعات متعلقة