رئيس التحرير
علاء الجمل

منتخب تونس يهزم ليبيا بهدف نظيف ويتأهل إلى أمم إفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس

حقق منتخب تونس فوزا صعبا على نظيره ليبيا، بهدف نظيف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "شهداء بنينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من تصفيات أمم إفريقيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح المنتخب التونسي، اللاعب هيثم الجويني في الدقيقة 16، من عرضية متقنة أرسلها النجم علي معلول، لينتهي الشوط الأول واللقاء بفوز منتخب تونس على ليبيا بهدف نظيف مقابل لا شيء.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام العام القادم في كوت ديفوار.

وتصدرت تونس المجموعة برصيد 10 نقاط، وتحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني برصيد 9 نقاط، عقب فوزها الثمين على حساب مضيفتها بوتسوانا، متذيلة الترتيب، بنتيجة 3-2، في حين تجمّد رصيد ليبيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، مبتعدة كثيراً عن حلم التأهل

تشكيل تونس أمام ليبيا

وبدأ منتخب تونس المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: أيمن دحمان.

خط الدفاع: ياسين مرياح، محمد دراغر، نادر الغندري، على معلول.

خط الوسط: حنبعل المجبري، إلياس السخيري، عمر العيوني، محمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: هيثم الجويني، عمر لعيوني.

وكان المنتخب التونسي، قد حقق الفوز على شقيقة منتخب ليبيا بثلاثة أهداف دون رد، مساء يوم الجمعة الماضية، على ملعب "حمادي العقربي" في رادس، وهي المباراة التي شهدت مشاركة ثنائي الأهلى والزمالك، على معلول وسيف الدين الجزيري، في التشكيل الأساسي للمنتخب التونسي.

وأحرز ثلاثية منتخب نسور قرطاج، كل من يوسف المساكني، على معلول من ركلة جزاء وهيثم الجويني، في الدقائق 12، 21 و86 من زمن اللقاء، لينتهي اللقاء بفوز نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. 

موضوعات متعلقة