رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس الاتحاد البرازيلي: الجميع هنا يريد التعاقد مع أنشيلوتى.. ونحترم عقوده مع ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

تحدث إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عن رغبته الشديدة في التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد، لتدريب المنتخب البرازيلي خلفاً للمدرب السابق تيتي الذي تمت إقالته في كأس العالم 2022.

وقال رودريجيز في تصريحات لوكالة "رويترز": أنا معجب بأنشيلوتي والطريقة التي يعمل بها ومدى ثبات عمله، فهو لا يحتاج إلى مقدمات فهو مدرب رائع حقا، ولديه العديد من الإنجازات".

وأضاف: "أنشيلوتي ليس فقط المدرب المفضل لدى اللاعبين، لكن أيضا للجماهير، وفي كل مكان أذهب إليه في البرازيل، هو الاسم الأول الذي يسألني عنه المشجعون".

وتابع: "يتحدثون عنه بشغف كبير، وتقديرا للعمل المثالي الذي قام به خلال مسيرته المهنية، دعونا نثق بالله وننتظر الوقت المناسب، وسنرى ما إذا بإمكاننا تحقيق ذلك خلال رحلتنا للبحث عن المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي".

وأكد: "لم نتحدث بشكل رسمي حتى الآن مع أنشيلوتي أو أي مدرب آخر، سنبدأ التحدث إلى المدربين المرشحين في منتصف أبريل بهدف الإعلان عن المدرب الجديد بحلول نهاية مايو".

واختتم إيدنالدو: " نحن نتبع النهج الأخلاقي ونحترم العقود المبرمة بين الأندية ومدربيها، لذلك علينا الصبر لانتظار اللحظة المناسبة حتى نتمكن من إجراء هذه المحادثات ".

ويرتبط أنشيلوتي بعقد مع ريال مدريد حتى يونيو 2024، ما يعني أنه يتوجب على الاتحاد البرازيلي التفاوض مع إدارة الميرنجي حال رغبوا في التعاقد مع المدرب الإيطالي.

وفي سياق متصل حقق منتخب المغرب فوزاً مثيراً على حساب نظيره البرازيلي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في الساعات الأولى من صباح الأحد، في ملعب طنجة بالمغرب.

وافتتح سفيان بوفال أهداف المباراة لصالح منتخب المغرب في الدقيقة 29، من تسديدة قويه سكنت شباك السيلساو.

وتمكن منتخب البرازيل من تقليص الفارق بالدقيقة 67، واحرازه هدف التعادل عن طريق كاسيميرو، بعد تسديدة لم يستطع بونو التعامل معها، لتصبح النتيجة تعادل إيجابي 1-1.

وفي الدقيقة 79 سدد  عبد الحميد صابري كرة صاروخية سجل من خلالها الهدف الثاني لأسود الأطلس، لينتهي اللقاء بفوز منتخب المغرب على نظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف وحيد.