رئيس التحرير
علاء الجمل

تقارير: بمشاركة الأهلى انطلاق أول نسخة من دورى السوبر الأفريقى نهاية 2023

فريق الأهلي
فريق الأهلي

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) يستعد لإطلاق الجولة الأولى من مسابقة دوري السوبر الإفريقي، والتي تضم 8 أندية فقط هي: الوداد الرياضي، الترجي التونسي، الأهلي المصري، حورية كوناكري. غينيا، بترو أتليتيكو الأنجولي، سيمبا التنزاني وصنداونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى الكونغو مازيمبي.

وبحسب ما أورده موقع " le360 " سبورت المغربي، إنه ينتظر أن تنطلق مرحلة دور الثمانية لدوري السوبر الأفريقي في الفترة بين 20 و27 أكتوبر المقبل، فى حين يقام دور النصف نهائي ما بين 29 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل.

وشدد الموقع على أن كاف" حدد أيضا مبدئيا موعد نهائي النسخة الأولى من "السوبرليج" في الفترة بين 7 وحتى 11 نوفمبر المقبل.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية.

وفي سياق متصل، فقد أرسل الاتحادين الدولي "فيفا" والإفريقي "كافا" قد أرسلا وفدًا إلى النادي الأهلي منتصف شهر يناير الماضي، للوقوف على مدى استعدادات القلعة الحمراء وبنياتها التحتية للمشاركة في دوري السوبر الإفريقي.

وقال موتسيبي في المؤتمر الصحفي، "الهدف من دوري السوبر الأفريقي هو رفع مستوى الكرة في القارة، سنقدم مليون دولار للفرق المشاركة في المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى".

وأضاف رئيس الكاف، "الجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي 100 مليون دولار كل عام، البطل سيفوز بـ 11 مليون دولار وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتخاذ قرار السوبر الأفريقي".

وأضاف أن البطولة ستبدأ التحضير لها من الشهر المقبل من خلال التفاعل مع كبار المستشارين والشركات.