رئيس التحرير
علاء الجمل

جنازة أبلة فضيلة

بعد مرور 4 أيام على رحيلها.. أبلة فضيلة تعود لتصدر التريند مرة أخرى

أبلة فضيلة
أبلة فضيلة

تصدّر اسم الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق، قائمة الكلمات الأكثر بحثًا، خلال الساعات الماضية، حيث يبحث محبيها عن تفاصيل جنازتها ومكان دفنها، وجاء ذلك بعد وفاتها بأربعة أيام، وتستعرض السطور التالية أبرز التفاصيل حول جنازة أبلة فضيلة. 
 أين دفنت أبلة فضيلة؟

تم تشييع  جنازة “أبلة فضيلة”,  في دولة كندا، وتحديدا من مسجد عثمان فى مدينة بيكرينج، وتم دفنها بمقبرة قريبة بمدينة "أجاكس" بحضور عدد كبير من الجالية المصرية وأفراد أسرتها.

من هي أبلة فضيلة؟

فضيلة توفيق الشهيرة بـ “أبلة فضيلة” القانون، اختارها حمدي باشا زكي للعمل معه في مكتب المحاماة الخاص به وكان حينها يتولى منصب وزير المواصلات، ففي إحدى القضايا حضر خصمين للمكتب ونجحت “أبلة فضيلة” في حل النزاع بينهما، فقال حمدي باشا: "مهنتنا تعتمد على الخلافات ولذا فأنت لا تصلحين للعمل في المحاماة من الأفضل أن تعملي في الإذاعة".

وفي العام 1953، قابلت "أبلة فضيلة" بابا شارو وطلبت منه أن تعمل مذيعة برامج أطفال، فأخبرها أنه هو فقط من يتولى العمل في هذا القسم.

ثم تم تعيين أبلة فضيلة كقارئة نشرة وتتلمذت على يد الإذاعي الكبير حسني الحديدي، وفي عام 1959 تحقق حلم أبلة فضيلة، حيث انتقل بابا شارو للعمل في التليفزيون ومن هنا عملت في برامج الأطفال، ليتربى على صوتها الأطفال وتصبح ابلة فضيلة أيقونة من أيقونات الإذاعة المصرية.