رئيس التحرير
علاء الجمل

تقارير: ميسي يشترط زيادة راتبه لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يريد توقيع عقد جديد مع باريس سان جيرمان لكن شروط الراتب تغيرت بعد نجاحه في التتويج بكأس العالم مع الأرجنتين.

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن تمديد عقد ليونيل ميسي من يناير ليس وشيكًا أو سهلا كما كان يبدو قبل مونديال 2022، بينما يتلقى ميسي حوالي 40 مليون يورو سنويًا.

وأضافت أن مطالب ميسي المالية تغيرت بعد فوزه بالبطولة، حيث التقى والده ووكيله مع مديري ومستشار باريس سان جيرمان لويس كامبوس، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق واتفق الجانبان على الاجتماع مرة أخرى في المستقبل القريب.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن ميسي لم يساعد في خروج باريس سان جيرمان على يد بايرن ميونيخ في دور الـ16، وحيث يخطط ميسي للعب بعد الصيف عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان.

وتابعت أن ميسي سينظر الآن في عرض يمكن أن يقدمه باريس سان جيرمان، خاصة أنه غير مهتم بعروض الأندية السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن والد ميسي كان في الرياض، العاصمة السعودية، يوم الثلاثاء، لكنه فعل ذلك فقط لمناقشة قضية رياض الأطفال مع وزارة الرياضة في البلاد.

وفي سياق منفصل، أكدت الصحيفة، أن مستقبل نيمار ما زال في الأجواء، حيث يريد باريس سان جيرمان التخلص منه رغم استمرار عقده حتى عام 2025، في غضون ذلك، يظل مستقبل مبابي غير مؤكد، على الرغم من أن باريس سان جيرمان يعتمد عليه لقيادة مشروعهم.

واختتمت الصحيفة، أن العقبة الأخرى التي تواجه باريس سان جيرمان في تمديد عقد ميسي هي قضية اللعب النظيف المالي، بعد أن حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أنه سيتعين عليهم خفض الأجور لموسم 2023/24. 

في غضون ذلك ، يؤكد باريس سان جيرمان أن لديهم الأموال اللازمة لتمديد عقد ميسي، لكن لا يُعرف في ظل أي شروط يمكنهم القيام بذلك.

وشارك ليونيل ميسي في 23 مباراة مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي 2022-2023، سجل خلالهم 13 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة أيضًا.

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان حاليًا، جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 66 نقطة، بينما يحتل فريق أولمبيك مرسيليا  المركز الثاني برصيد 59 نقطة.

موضوعات متعلقة