رئيس التحرير
علاء الجمل

حلمى بكر عن حمو بيكا وشاكوش: رغم شعبيتهم مش موافق عليهم | فيديو

حلمي بكر ـ صورة ارشيفية
حلمي بكر ـ صورة ارشيفية

أثار الموسيقار حلمي بكر الجدل، بتصريحاته عن المطربين، حيث قال إن حجازي متقال ذهب إلى باريس وقلب الدنيا؛ لأن صوته قريب لقلب الفلاح، وأضاف:" لكن "بيكا وشاكوش.. وغيرهم غناء عشوائي، وأنا مش موافق عليهم رغم شعبيتهم".

تصريحات حلمي بكر عن المطربين 

وأضاق حلمي بكر خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، أن "معرفة الشعوب تُعلم من خلال أغنياتهم، وأنا لا أحصي أغانيّ لأني لو عديتهم هبقى تافه".

وتابع حلمي بكر: "وأغنية "على اللي جرا" بقالها 50 سنة أكتر ناس بتسمعها في شمال إفريقيا، وفي ناس كان بيني وبينهم خلافات وفي مرضي سألوا عليا وأولهم لطيفة، وبعد مرضي زعلت من ناس كتير، على رأسهم وزارة الثقافة والقصور وقلت لهم رجعوا الموسيقى في التجمعات دي".

حلمي بكر يشكر من دعمه خلال مرضه 

واستطرد: "أسر عربية وحكام طلبوا أن يقوموا بعلاجي وعلى رأسهم فهد بن بدر بن عبد العزيز، وكلمني قالي كيفك.. وعمل واجب معايا، وبقول لمصطفى كامل بحييك لوقفتك معايا في أزمتي".

وأستطرد حلمي بكر: "ولحن أغنية "كلام الناس" لجورج وسوف هو نفس لازمة أغنية "على اللي جرا من مراسيك"، أخذها صلاح الشرنوبي، وجه بعدها يقول لي إحنا ولادك يا أستاذ، بقالي 62 سنة في مجال الفن ومحدش قعد في المجال زيي، وكل جائزة دولة تقديرية أتشال منها على آخر لحظة".

https://www.youtube.com/watch?v=fWZodM_HS3g