رئيس التحرير
علاء الجمل

نجوم الفن ينعون أبلة فضيلة بعد وفاتها عن عمر ناهز 93

أبلة فضيلة
أبلة فضيلة

حرص نجوم الفن على نعي الإعلامية القديرة أبلة فضيلة، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر ناهز 93 عامًا، وسط حزن شديد من الأقارب والوسط الفني والجمهور.

وفاة أبلة فضيلة 

حرصت نقابة المهن السينمائية، على نعي فضيلة توفيق عبد العزيز وقالت النقابة في بيان: "ينعى نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو لها بالرحمة والمغفرة ولأسرتها بالصبر والسلوان، تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته".

ونعى الفنان مدحت صالح الإعلامية فضيلة توفيق، حيث كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، قائلا: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، وفاة الإذاعية الكبيرة الاستاذة "أبلة فضيلة" اول من قدمتني في الميكروفون الاذاعي.".

رحيل أبلة فضيلة

وعلقت ابنتة الراحلة ريم إبراهيم علي، على وفاة والدتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة: "ادعوا لأمي بالرحمة.. البقاء لله.. توفيت إلى رحمة الله الغذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز أبلة فضيلة”.

وأعلنت ريم إبنة فضيلة عن موعد الجنازة، حيث قالت" تقام يوم الجمعة الموافق 24 مارس، عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج بكندا".

نجوم الفن ينعون أبلة فضيلة 

ونعى الإعلامي عمرو الليثي الراحلة أبلة فضيلة قائلا: "ببالغ الحزن والأسي ننعي الإذاعية القديرة فضيلة توفيق.. أبلة فضيلة أشهر مقدمة برامج أطفال بتاريخ الإذاعة المصرية".

وأضاف: "رحلت أبلة فضيلة عن عالمنا اليوم الخميس بعد مسيرة إعلامية وإذاعية رائعة حيث ساهمت عبر مشوارها الإعلامي والإذاعي الكبير في تقديم رسالة إعلامية هادفة وعطاء صادق ومخلص، تركت بصمة وأثر كبير في أذهان وآذان الملايين من خلال العديد من البرامج المتميزة حيث تميزت بصوتها وأدائها الجميل وأسهمت في ترسيخ القيم والمبادئ التربوية لدى أبنائنا".

ودعا الإعلامي عمرو الليثي الراحله قائلا: "رحم الله الإعلامية القديرة وخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة ولأسرة الوطنية للإعلام والإعلام المصري بشكل عام وندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته".

ونشر الدكتور خالد منتصر، خبى وفاة الإذاعية أبلة فضيلة، خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا: توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز أبلة فضيلة.