رئيس التحرير
علاء الجمل

مسلسلات رمضان 2023.. التفاصيل الكاملة لـ"الإمام" ومواعيد العرض

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الموسم الدرامي لشهر رمضان الكريم، حيث يتنافس عدد كبير من شركات الإنتاج والممثلين، من خلال مجموعة متميزة من أبرز المسلسلات، وتشهد مسلسلات رمضان 2023 ظهور عدد كبير من النجوم، وتختلف موضوعاتها ما بين الكوميدي والتراجيدي والاجتماعي.

مسلسل الإمام

من أبرز المسلسلات المنتظرة هذا العام مسلسل “الإمام” الذي يلعب بطولته الفنان خالد النبوي ويجسد من خلاله شخصية الإمام الشافعي، وترصد قصته آخر 6 سنوات في حياة الإمام الشافعي، والذي قضاهم في مصر، وكانت فترة في غاية الأهمية في مسيرة الإمام الشافعي، حيث تأثر خلالها بالحضارة المصرية وترك أثرًا كبيرًا في مصر في نفس الوقت.

أبطال مسلسل الإمام

ويشارك في مسلسل “الإمام” مجموعة كبيرة من النجوم هم نضال الشافعي، محمد الشرنوبي، أشرف عبد الغفور، خالد أنور، أروى جودة، فرح بسيسو وسلمى أبو ضيف، من إخراج الليث حجو، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية.

قنوات عرض مسلسل “الإمام” لخالد النبوي

أعلنت قناة “الحياة”، أنها ستبث بشكل حصري مسلسل “الإمام” للفنان خالد النبوي، وكما سيتم بثه أيضاً عبر منصة “واتش ات” الرقمية، ولم تعلن القناة حتى الآن عن الموعد النهائي لعرضه.

مسلسلات رمضان 2023

ويشهد الموسم الرمضاني الحالي منافسة قوية بين شركات الإنتاج، حيث يعرض أكثر من 30 عملا، أبرزهم: “جعفر العمدة” للفنان محمد رمضان، “سوق الكانتو” للنجمين مي عز الدين وأمير كرارة، ومسلسل “سرعه الباتع” الذي يشهد عودة قوية للمخرج خالد يوسف، و"ألف حمدلله على السلامة" للفنانة يسرا، و"تحت الوصاية" للفنانة منى زكي، ومسلسل “حضرة العمدة” للفنانة روبي. 

آخر أعمال خالد النبوي

وشارك الفنان خالد النبوي في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل يحمل عنوان "راجعين يا هوى"، وتدور أحداثه في إطار درامي كوميدي، حول مجموعة أشقاء تحدث بينهم خلافات بسبب الميراث المتمثل في قصر كبير، في الوقت الذي يعود فيه شقيقهم "بليغ" إلى مصر من الخارج بعد تراكم الديون عليه، في محاولة منه لسداد ديونه، فيتطور الأمر بينهم ليصل إلى خلافات كبيرة وساخنة. 

موضوعات متعلقة