رئيس التحرير
علاء الجمل

لمنح اللاعبين المسلمين فرصة للإفطار.. الاتحاد الإنجليزي يُلزم الحكام بإيقاف المباريات أثناء آذان المغرب خلال شهر رمضان

اللاعبين المسلمين
اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي ـ صورة توضيحية

أخطرت لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، كافة حكام المسابقة والدرجات المختلفة في كرة القدم، بقرار توقف المباريات المسائية لإفطار اللاعبين المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وبحسب ما أوردته صحيفة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: أن لجنة الحكام طلبت من حكام الساحة إيقاف المباريات والسماح للاعبين بالإفطار خلال المباريات المسائية خلال شهر رمضان المبارك، وسمحوا بفترة توقف طبيعية لأي لاعب أو شخص مسلم صائم قبل استئناف المباراة.

كما نشرت شبكة قنوات beIN Sports القطرية عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي  "تويتر" تغريده: لجنة حكام الدوري الإنجليزي الممتاز تخطر الحكام بإيقاف المباريات المسائية في البريميرليج وجميع الدرجات خلال شهر رمضان المبارك لمنح اللاعبين المسلمين فرصة للإفطار. 

وبات من المنتظر أن يصوم العديد من اللاعبين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى رأسهم جناح ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح، بجانب النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم إيقاف المباريات بالدوري الإنجليزي للسماح اللاعبين المسلمين من أجل الإفطار، حيث في شهر رمضان العام الماضي اتفق فريقي ليستر سيتي وكريستال بلاس مع جراهام سكوت على إيقاف المباراة لإفطار الثنائي ويسلي فوفانا وشيخو كوياتي للإفطار إثناء المباراة.

وتُقام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر رمضان في وقت الإفطار فيضطر اللاعبين المسلمين الصائمين للإفطار أثناء المباريات من خلال تناول السوائل والمكملات الغذائية قبل استئناف المباراة.