رئيس التحرير
علاء الجمل

هاني سويلم يتفقد مشروعات الري بمحافظتي الدقهلية والشرقية

IMG-20230112-WA0059
IMG-20230112-WA0059

قام الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لمحافظتي الدقهلية والشرقية لتفقد مشروعات الري بالمحافظتين.

وتوجه الدكتور سويلم، لمحافظة الدقهلية لتفقد مشروعات الري بالمحافظة، والتقى سيادته الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الذي أعرب عن ترحيبه بزيارة الوزير.

وتفقد الدكتور سويلم، ما تم تنفيذه من أعمال، ووجه مسؤولي الري بالمحافظة نحو المتابعة المستمرة لحالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظة لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف خلال موسم الأمطار الغزيرة، ومتابعة حالة الكباري المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة.

كما تفقد وزير الري أعمال تأهيل ترعة المورالية بعدة مواقع والمارة بمركزي أبو كبير وكفر صقر بمحافظة الشرقية لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال، ووجه مسؤولي الري بالمحافظة لمراجعة حالة كوبري فم المورالية للاطمئنان على الحالة الإنشائية للكوبري، كما وجه مسؤولي الصرف بالمحافظة لسرعة بحث شكوى الأهالي من ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعي بالأراضي الزراعية بالمنطقة وحسم الشكوى فورا.

وصرح هاني سويلم، بأنه حريص على المرور بشكل شخصي على كافة مشروعات الوزارة بالمحافظات لمتابعة معدلات وجودة التنفيذ على الطبيعة، بالإضافة للمرور المستمر من قبل مسؤولي التفتيش الفني بالوزارة على هذه المشروعات.

وأكد سويلم، أن الزيارات التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية تُسهم في تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين والتعرف على طلباتهم وشكواهم والعمل على الاستجابة الفورية لهذه الشكاوى وحسمها طبقا للاشتراطات والقوانين المنظمة، كما تهدف هذه الزيارات للاطمئنان على حالة شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالشكل الذي يمكن منظومة الري من توفير كافة الاحتياجات المائية للمنتفعين وخاصة وصول المياه لنهايات الترع.

وأشار إلى استمرار أعمال الرقابة على كافة عمليات تأهيل الترع للاطمئنان على جودة التنفيذ، موضحا أنه تم تشكيل وحدة لتقييم ومتابعة أعمال التأهيل تابعة للتفتيش الفني بالوزارة لمتابعة أعمال التأهيل بمختلف المحافظات، ومشددا على ضرورة مرور مهندسي الوزارة بكافة المحافظات على أعمال التأهيل بالطبيعة أثناء التنفيذ خاصة أن مهندس الري هو المسؤول عن استلام الأعمال من المقاول.