رئيس التحرير
علاء الجمل

خاص| أيمن محفوظ: محمد رمضان خالف القانون بعد صفعه لكومبارس مسلسله الجديد

1975070_0
1975070_0

استفز الفنان محمد رمضان، جمهوره صباح اليوم، بمقطع فيديو من كواليس مسلسله "العمدة" والذي سيخوض به منافسة الموسم الرمضاني المقبل 2023.

وظهر رمضان، في الفيديو الذي نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" وهو مرتديًا الجلباب، ويصفع شخصا بقوة، أسقطه أرضًا، وتسبب ذلك في صدمة وذهول الحاضرين، ما أثار حفيظة متابعيه مطالبين إياه بحذف الفيديو واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وكشف المحامي أيمن محفوظ، خلال تصريحات خاصة عبر "مصر الآن"، أن رمضان بالفعل خالف القانون بنشره لهذا الفيديو، وقال: "سوابق محمد رمضان لا تعد ولا تنتهي طالما أمن العقاب منذ أول واقعة وهي رمي الدولارات واستعراض السيارات الغاليه والصابونة الذهبية وغيرها من الأفعال التي تنبئ عن شخص سيكوباتي بمعنى أن يميل سلوكه إلى الجريمة".

وأضاف: "وقد أثار الفيديو الذي روج له محمد رمضان ردود أفعال غاضبة من الجمهور وخاصة أن الكومبارس أجره اليومي لا يتعدى جنيهات قليلة، استعد لقبضها نظير التهاون في كرامته ولا يوجد نص قانوني يمكن أن يعاقب رمضان في هذا المشهد عن جريمة الضرب والتنمر لأنهما جريمتين وقعت في حق الضحية الذي كان يجب عليه تقديم بلاغ لهذا الفعل المهدر لكرامته".

وتابع: "ولكن محمد رمضان قد وقع بالترويج لهذا المشهد في عدة جرائم مخالفة لقانون الإنترنت الجديد، حيث تاجر بكرامة هذا الشخص وأشاع الفيديو على جميع المنصات مما يعد جرائم طبقا لنص المادة 25 و26 و27 من قانون مكافحة جرائم المعلوماتية والعقوبة قد تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة 300,000 جنيه".

وكان محمد رمضان، قد علق على الفيديو الذي نشره، قائلا: "جعفر العمدة بيصبح و بيقولكم رمضان يجمعنا والعمدة يدلعنا وعلى رأي صاحب الحساب ثقة في الله نجاح".

مسلسل "العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جوري بكر،أحمد فتحي، طارق النهري، مجدي بدر، طارق الدسوقي، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، حول شخصية رجل يدعى جعفر يتزوج من أربع سيدات ويتعرض طوال أحداث العمل لعدة أزمات ومفارقات اجتماعية.