رئيس التحرير
علاء الجمل

5 جنيهات.. تراجع سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 24 يوليو

بيض
بيض

تراجعت أسعار البيض صباح اليوم، بنحو 5 جنيهات للكرتونة، وذلك بعد ارتفاع الأسعار الذي شهدته خلال الشهور الماضية، نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف وهو من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

أسعار البيض اليوم 24 يوليو 2022

 

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض في البورصة نحو 62 جنيهًا، ووصلت عند التاجر لحوالي 65 جنيهًا.

بينما وصل سعر كرتونة البيض الأحمر في البورصة حوالي 76 جنيه، وعند التاجر لـ 70 جنيهًا.

أما البيض الأبيض فسعره في البورصة 61 جنيهًا، وعند التاجر بـ64 جنيهًا.

 

 

المطالبة بكتابة تاريخ الصلاحية على كرتونة البيض

 

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الارتفاعات غير المبررة والقفزات المتتالية في أسعار بيض المائدة غير مبررة على الإطلاق.

 

وأضاف المنوفي في بيان، الأسبوع الماضي، أن إجمالي الارتفاعات في سعر طبق البيض (30 بيضة) بلغ منذ رمضان الماضي لـ 20 جنيهًا، وذلك بعد وصول سعره 70 جنيهًا للجملة وتباع للمستهلك بـ 75 و77 جنيهًا.

 

وأكد المنوفي على أنه لا توجد مبررات للارتفاع الكبير في الأسعار لواحدة من السلع الحيوية والضرورية، لافتًا أن هناك ثبات في أسعار مدخلات الإنتاج من الأعلاف والعمالة والكهرباء.

 

ونوه أنه إذا استمرت تلك الارتفاعات سيصل طبق البيض عند دخول المدارس لـ 100 جنيه، مطالبًا الجهات الرقابية بالتدخل، وبالتفتيش على كبار التجار والموزعين للبيض، مضيفًا أننا لدينا اكتفاء ذاتي من البيض، إذ نتنج نحو مليار بيضة شهريًا.

 

وجدد مطالبته بكتابة تاريخ الصلاحية على الطبق لأنه من شأنه تقليل من الأسعار، إذ سيشتري المواطن البيض الطازج ما سيدفع التاجر من تقليل سعر الطبق الذي مر عليه أيام.