رئيس التحرير
علاء الجمل

وزارة التربية والتعليم تضبط 5 حالات غش بامتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

مدرس
مدرس

 

امتحن طلاب الثانوية العامة، صباح الخميس، امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ، وسط إجراءات تأمينية مشددة من وزارة التربية والتعليم لمنع الغش وتسريب الامتحانات.

 

تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة، ولكن غرفة العمليات المركزية، تلقت عدد من الملاحظات، إذ تمكن أعضاء مكافحة الغش الإلكتروني من رصد 5 حالات غش 4 منها في مادة التاريخ وواحد في الفيزياء.

 

ووقعت عمليات الغش داخل لجان الثانوية العامة  في محافظات القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية، باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونُشرت أجزاء من الأسئلة عبر الإنترنت، وتم التحفظ على الهواتف المستخدمة في عمليات الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه الطلاب المضبوطين.

 

واشتكى عدد من طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة من صعوبة بعض أسئلة امتحان الفيزياء، بالإضافة لضيق وقت الامتحان وطول الأسئلة التي تحتاج لعدد ساعات أكثر للتمكن من حلها.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط امتحانات الثانوية العامة والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول طلاب الثانوية العامة إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية