مصر الآن
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يطمئن على ترتيبات المنتخبين الأول والأولمبي

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا بعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام؛ وذلك للاطمئنان على ترتيبات وتجهيزات المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي، قبيل سفرهما للمغرب.

وزير الرياضة يجتمع باتحاد الكرة:


وتناقش وزير الشباب والرياضة، خلال جلسته الموسعة مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، استعدادات المنتخب الأول  لخوض مباراته مع منتخب غينيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، وكذلك استعدادات المنتخب الأولمبي للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، وتقام مباراة المنتخب الأول والدورة المجمعة للمنتخب الأولمبي بدولة المغرب الشقيقة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الوزارة تعمل على التواصل بشكل مستمر مع مختلف الجهات المعنية في مصر أو المغرب، من إزالة كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه منتخباتنا الوطنية سواء المنتخب الأول أو الأولمبي.

وفي سياق متصل، يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، مع نظيره منتخب جنوب السودان، في مباراة ودية يوم 18 يونيو من الشهر المقبل أمام .

موعد مباراة منتخب مصر وجنوب السودان:

ومن المقرر إقامة ودية منتخب مصر أمام جنوب السودان باستاد القاهرة في تمام  الثامنة مساء يوم 18 يونيو المقبل، بختام معسكر الفراعنة الذي يخوض المنتخب على هامشه مباراة رسمية أمام منتخب غينيا.

ويرتبط منتخب مصر بمباراة أمام غينيا يوم 14 يونيو في المغرب، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار.

ويدخل منتخب مصر مباراته المنتظرة أمام منتخب غينيا وهو يتصدر المجموعة الرابعة بتصفيات بطولة أمم إفريقيا برصيد 9 نقاط، ويتساوى منتخب غينيا صاحب المركز الثاني في المجموعة مع منتخب مصر برصيد النقاط.


وأعرب الوزير عن تمنياته بالتوفيق للمنتخبات الوطنية في جميع المنافسات المقبلة، مشيرًا إلى تقديم كل الدعم للمنتخبين بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم، لتهيئة الأجواء لهم لتحقيق الإنجازات والنتائج المرجُوة منهم.