مصر الآن
رئيس التحرير
عصام كامل

تركا أطفالهما دون طعام.. الكويت تمنع تجديد إقامات زوجين مصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دولة الكويت منع تجديد الإقامة لـ زوجين مصريين وأطفالهما الـ 6، ومنحهم إقامة مؤقتة تنتهي مع نهاية العام الدراسي، بعد هجرهما أطفالهما الـ 6 وتركهم دون طعام، وفقا لما أفادت به صحيفة الأنباء الكويتية.

ووجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة بدولة الكويت، الشيخ طلال الخالد بعدم تجديد إقامات زوجين مصريين وأطفالهما الستة ومنحهم إقامة مؤقتة، وذلك بعد رفع تقرير من الشرطة، تضمن وجود خلافات أسرية بين الزوجين.

نتيجة تلك الخلافات بين الزوجين، أقام الأب لدى أحد أصدقائه وتركت الأم الشقة التي تقيم فيها مع أبنائها دون أن تترك لهم أي طعام، الأمر الذي استلزم أن يتناوب طفلان الذهاب إلى المدرسة لرعاية شقيقتهما الرضيعة التي لم يتجاوز عمرها 3 أشهر.

وأوضح مصدر أمني للصحيفة الكويتية، أن ابنة الزوجين المصريين، اتصلت بعمليات وزارة الداخلية الكويتية، وقالت إن والديها تركاها وأشقاءها الخمسة وهم جوعى ولا يجدون ما يأكلونه منذ يومين.

ولفت المصدر إلى أن الزوج أقر في التحقيقات بأنه تم الاستغناء عنه وأصبح بدون عمل ويعاني من مشكلات مادية، ونتيجة ذلك وقعت خلافات مع الزوجة مما اضطره إلى أن يغادر البيت منذ 4 أشهر ويقيم لدى صديقه، مدعيا أنه ملتزم بنفقات أبنائه ويدفع مصاريف الدراسة والباص الذي ينقلهم من المدرسة ذهابا وعودة.