مصر الآن
رئيس التحرير
عصام كامل

كيف عرف جورج كوراسوف بسرقة غادة والي لتصميماته؟.. الفنان الروسي يُجيب

الفنان الروسي كوراسوف
الفنان الروسي كوراسوف

أعرب الفنان الروسي جورج كوراسوف، عن صدمته من ما حدث بعد أزمته مع المصصمة المصرية غادة والي، وأنه تفاجأ بشهرته الكبيرة التي حققها في مصر، بعد اتهامها بسرقة تصميمات لوحاته.

تصريحات الفنان الروسي جورج كوراسوف 

وقال الفنان الروسي خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "يحدث في مصر": "لم أتوقع هذا الأمر، ولم يكن مخططا له من قبل، حيث أرسل لي عدد كبير من مواطني مصر عددا من الصور، وعرفت وقتها ما حدث في محطة المترو وعلبة المشروبات الغازية".

اتهام المصممة غادة والي بسرقة أعمال كوراسوف

وكانت غادة والي قد اُتهمت بسرقة لوحات فنية للفنان التشكيلي الروسي واستخدمتها في جداريات مترو الأنفاق، قبل أن تزيلها الشركة المشغلة لقطار الأنفاق بعد اكتشاف الواقعة، وعقب ذلك  إعلان الروسي سرقة جديدة من غادة والي لإحدى لوحاته الفنية واستخدمتها هذه المرة في تصميمات تخص شركة مشروبات غازية شهيرة.

غادة والي تنفي سرقة لوحات الفنان الروسي 


قالت الفنانة غادة والي، في بيان صحفي لها، إن ادعاءات الفنان الروسي ليست لها أي أساس من الصحة، وهي كاذبة تماما، وأن تصاميمها الخاصة بالحملة أصلية لا تمت لرسوماته بأي صلة، موضحة أنه قذف لاتهامه لها دون إيضاح إثبات أو الإشارة لرسوماته التي يدعي أنها مأخوذة منها.

وتابعت والي في بيانها: فكرة التصاميم هي توثيق التسلسل الزمني للتطور الجرافيكي للثقافة المرئية المصرية، وكل عبوة تصور عصرًا مختلفًا وتقنية إيضاحية تمثل كل من الشخصية المصرية والعلامة التجارية، مشيرة إلى أن الحملة مقسمة لـ 4 تصميمات رئيسية، الأولى هي العبوة الفرعونية والحقبة الزمنية هى مصر القديمة، والثانية عبوة الفلاحة المصرية، وهى تمثل الريف المصري، بجانب عبوة القط، والحقبة الزمنية هنا هى مصر الحديثة، وآخرها العبوة الفنية، وتمثل مصر في الألفية.