مصر الآن
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد بلاغ النائب العام.. تفاصيل الصلح بين حفيدة أم كلثوم وعمرو مصطفى

أم كلثوم
أم كلثوم

كشفت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة الراحلة أم كلثوم، عن تفاصيل التصالح مع الملحن عمرو مصطفى، بعد خلافهما الذي وصل إلى تقديم بلاغ للنائب العام، لإصرار عمرو مصطفى على تقديمه مصنفا غنائيا بصوت أم كلثوم مستخدما الذكاء الاصطناعي، دون إذن من أهلها.

تصريحات حفيدة أم كلثوم:

وقالت جيهان الدسوقي خلال تصريحات تليفزيونية عن عمرو مصطفى بعدنا بادر بالصلح:" شخص محترم وأسرع بـ المبادرة للصلح، ولما عمرو مصطفى طرح أغنية أم كلثوم  بالذكاء الاصطناعي كان الاعتراض على أن أسرة الراحلة أم كلثوم كانت لا تعلم شيئا، ولم يحصل على إذن منها، وكنا نريد أن نعرف ما هو المحتوى".

وأضافت حفيدة شقيقة أم كلثوم: "اتفقنا إنه مش هياخد أي إجراء إلا بعد الموافقة مننا ومش هيستخدم صورتها أو أي محتوى قبل الاتفاق معانا، وتقدم بطلب صلح وهو شخص محترم".

وأوضحت حفيدة أم كلثوم:" الموضوع مش مادي أم كلثوم هي رمز من رموز الشرق، عاوزين نعرف المحتوى وهل هيليق بتراثها  أم لا، لأننا خشينا أن تأخذ التقنية  كوكب الشرق  إلى أغاني مهرجانات في وقت لاحق  مش عايزينها تروح في الاتجاه ده، هذا تراث سوف نسأل عليه وغير قابل للعبث  بتراثها،  ولكن الفكرة في حد ذاتها قابلة للنقاش".

أزمة أسرة أم كلثوم مع عمرو مصطفى

وكانت قدمت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم، ببلاغ ضد الملحن عمرو مصطفى، لاعتزامه تقديم مصنف غنائي بصوت أم كلثوم مستخدما الذكاء الاصطناعي دون إذن كتابي مسبق من صاحب الحق أو من ورثتها.