مصر الآن
رئيس التحرير
عصام كامل

أول تحرك حكومي بعد هروب لاعب المصارعة أحمد بغدودة

أحمد بغدودة
أحمد بغدودة

تحدث محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الرياضة، في واقعة هروب لاعب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة أثناء مشاركته في بطولة أفريقيا المقامة على الأراضي التونسية. 

وقال الشاذلي، خلال مداخلة مع برنامج "الماتش"، عبر قناة صدى البلد: "الوزير اتصل بالسفير المصري في تونس، وعلم أن اللاعب سافر بناءً على التأشيرة على جواز السفر الخاصة به مع اتحاد المصارعة خلال سفره من قبل للمشاركة في بطولات في دول أوروبية".

وأضاف الشاذلي: "علمنا أن أحمد بغدودة ذهب إلى فرنسا، وهو لا يرد على الهاتف ولم يستطع أحد التواصل معه حتى الآن".

وتابع: "هناك لجنة مشكلة من وزير الرياضة ومن جهات الشؤون القانونية لكشف ملابسات ما حدث، وعلمنا أنه حصل على جواز سفره من أعضاء البعثة من أجل تغيير عملات وشراء هدايا، وستبحث اللجنة أن كان ذلك مخالفة من عدمه".

وأشار الشاذلي إلى اتخاذ وزارة الرياضة إجراءات داعمة للرياضيين الدوليين، مضيفًا أنه "لا توجد دول كثيرة في العالم تعطي مرتبات شهرية للاعبين مشروع البطل الأولمبي ينتمي إليه 1600 لاعب يشارك في المنافسات الرسمية يحصلون على مرتبات شهرية من الوزارات، وذلك من أجل مساعدته".

وأوضح أن مرتب اللاعب الواعد من 3000 إلى 4000 جنيه شهريًا، لافتًا إلى أن بغدودة انضم للمشروع القومي من شهرين وبدأ يحصل مؤخرًا على مرتبات شهرية.