مصر الآن
رئيس التحرير
عصام كامل

"الفنانين التشكيليين" تتبرأ من غادة والي: ليست عضوة.. وتُسأل عن أفعالها

غادة والي
غادة والي

أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين أن "مصممة الجرافيك" غادة والي ليست عضوًا بالنقابة، وذلك بعد أن أثارت الجدل الأيام الماضية خلال لقائها في أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة.

أزمة غادة والي 

 

وأصدرت نقيب الفنانين التشكيليين الدكتورة صفية القباني بيانًا جاء فيه: "تؤكد نقابة الفنانين التشكيليين أن السيدة غادة والي ليست عضوًا بالنقابة وتسأل وحدها عما ينسب إليها من أفعال".

وأثارت غادة والي غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعترافها باقتباس أعمال الفنان الروسي جورجي كوراسوف للمرة الثانية حيث اقتبست عمله الفني في تصميم لإعلان شركة مياه غازية الأمر الذي استهجنه المصريون وخاصة أنها المرة الثانية التي يتم الكشف فيها عن استيلاء غادة على أعمال الفنان الروسي الشهير.

وكانت المصممة الشابة قد أكدت خلال لقاء لها أنها تأثرت كثيرًا بطريقة إزالة لوحاتها من مترو الأنفاق ومرت بفترة على المستوى الشخصي صعبة جدًا، لكنها عاودت الاتهامات للفنان الروسي: «شكله عاوز يدخل سوق مصر بشكل أو بآخر».

كما أكدت خلال حديثها أنها تعمل  في المجال بدون واسطة ولا تربطها صلة قرابة بأي مسئول، قائلة: أنا مش قريبة حد، ومعرفش حد هنا خالص عشت برا كتير، محدش ساندني أنا مسنودة من ربنا، أنا شغالة بقالي 15 سنة.

كما كشفت: جالي إيميل من الشركة الفرنسية للعمل وعندي شركة ومعايا فريق عمل، وقدمت مقترح وأفكار وبعد مناقصة كبيرة، اتوافق عليّا.

وأردفت: فكرة مشروعي تتضمن إحياء التراث المصري، من حيث المصريين الذين عاشوا في تلك المحطات، لذا تم العمل مع خبراء مختصين تاريخيًا.

كما تطرقت إلى أن: المحطة  تكلفت 12 ألف جنيه، ليس ملايين الجنيهات كما هو مزعم، فريق العمل جميعه بنات، لم تتجاوز أعمارهن 30 سنة. الفنان الروسية بيسرق من بيكاسو، وإحنا الاتنين بنسرق من بيكاسو ولم أتمكن من الرد علي اتهاماتي بالسرقة لأني كنت في حالة صحية صعبة.