مصر الآن
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد جهاد جريشة.. لجنة الحكام تستبعد اسما جديدا من دورة المحاضرين

الحكم المصري جهاد
الحكم المصري جهاد جريشة

كشف مصدر داخل لجنة الحكام ، أن اللجنة لم تكتف فقط باستبعاد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، من ترشيحات دورة المحاضرين التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

لجنة الحكام تستبعد طارق سامي

 

وأوضح المصدر أن اللجنة استبعدت أيضًا اسم الحكم طارق سامي من قائمة الترشيحات كمحاضر لياقة بدنية، وتم وضع اسم محمد أبو خاطر مسؤول اللياقة البدنية بلجنة الحكام، على الرغم من امتلاك الأول للدورات المتقدمة والعمل كذلك مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، في حين لم يحصل الثاني إلا على دورات المبتدئين.

وكان جهاد جريشة أكد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على أنه تم إزالة اسمه من كورس فيفا لمحاضري الحكام، بسبب أحد أعضاء لجنة الحكام.

وقال جريشة في تصريحات صحفية: منذ شهرين تواصلت مع الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر الميل، للتذكير بي أني أحد أبرز الأسماء في إفريقيا، وكنت حكم في كأس العالم 2018، بجانب 5 كؤوس كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف جريشة:" قلت لـ فيفا أنا مستعد للمشاركة كمحاضر في الكورسات خلال الفترة المقبلة، والحمد لله السيرة الذايتة تسمح بذلك، وقالوا لي هناك كورس من 12 لـ 16 يونيو وسيقام فى مصر، وأكدوا لي أنى موجود لأن الكورس في مصر والسيرة الذاتية تسمح بذلك، والاتحاد الدولي أرسل الدعوات للمشاركة في الكورس، وزملاء حكام لي أبلغوني بذلك، ولم أرى اسمي في الكشف كما كان متوقع، بل رأيت اسم أحمد أبو العلا أحد أعضاء لجنة الحكام الحالية، واتحاد الكرة لم يعلم ذلك، وفيفا أبلغني أن الاتحاد المصري لكرة القدم هو من لم يقم بدعمك.