رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد مهاجمته الدوري المصري.. ناقد رياضي يفتح النار على اتحاد اللاعبين المحترفين

ارشيفيه
ارشيفيه

أكد عبدالرحمن الشويخ، الناقد الرياضي، أن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين نصح اللاعبين بعدم الانتقال للدوري المصري، مشيرًا إلى أن هذا الاتحاد هو جهة نصح وليس تنفيذ، مشددًا على أنه انتقد للكرة المصرية؛ بسبب انتهاكات الأندية المصرية وؤكلاء اللاعبين واتحاد الكرة.

وأوضح "الشويخ"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن اتحاد اللاعبين المحترفين يرى أن هناك انتهاكات في الكرة المصرية، وهو أنه يرى اتحاد الكرة وعدم احترامه للتعاقدات وعدم احترام القانون والوقوف مع الأندية والوكلاء ضد اللاعبين، واتهامات للأندية بسبب المساومات للاعبين.

وأشار إلى أنه وجه عدد من النصائح للاعبين، وهو عدم الأمضاء على بياض وعدم تسليم كافة نسخ التعاقد للأندية، وتنصحهم بتحديد عمله التعاقد وعدم دفع رواتب، مؤكدًا أن وضع الكرة في مصر محزن وليس هناك توجهات للتطوير، ورغم أن الدوري المصري يمتلك أندية كبيرة لها شعبية واسعة.

وتابع: "في نفس هذا التوقيت من العام الماضي كان اتحاد اللاعبين المحترفين وجه بعدم التعاقد مع الأندية السعودية"، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك الدوري السعودي حقق نجاح كبير.