رئيس التحرير
علاء الجمل

"بتضيع شراباتي".. زوج يضحي بزوجته عشرة الـ 5 سنين من أجل سيدة أخرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنا طلقتك... كلمة مريرة تجرعت مرارتها "سميرة"، الثلاثينية العمر التي فوجئت بزوجها بعد عشرة 5 سنوات يطلقها دون معرفتها، بسبب غريب يشتت العقل ويجعلك تقف صامتا أمامه عاجز عن التفكير والحديث.

بتهزر وهزارك بايخ... كانت رد "سميرة" على زوجها عندما توقف عقلها عن استيعاب كلمة زوجها أنه طلقها، وجاء الرد الأكثر صدمة من الفعل: "أنا مبهزرش أنت مهملة دائما مش عارفة تاخدي بالك من حاجة وبتضييعي الشراباتي ".

شرابات!، لك أن تتخيل أن زوجا ينهي حياته مع رفيقة دربه وشريكة حياته بعد عشرة 5 سنوات، بسبب إنها لم تستطع الحفاظ على شراباته وكانت تضيع أحدها.

أمر طبيعي يحدث في كل البيوت المصرية وغير المصرية، ولكن مع "الموظف" الذي قرر أن يطلق زوجته غيابي بسبب 5 جنيهات، فعلا لو حسبناها بالعقل كمْ يكون ثمن الشراب الذي تقرر أن تخرب حياتك وتهدم منزلك وتشرد أطفالك بسببه وهو "ضياع شراب".

بجانب أسوار محكمة الأسرة بالهرم، تجلس "سميرة" تبكي على حظها الذي لم يعد سعيد بالمرة، لإقامة عدة دعوى بالنفقة والمتعة والمؤخر للحصول على مستحقاتها من زوجها الذي تخلى عنها بعد 5 سنوات زواج وعن ابنتهما البالغة من العمر عامان فلم تكن تتخيل أن عدة خلافات بسيطة تنتهي تلك النهاية الكارثية "طلقني غيابي".

قصة زواج سميرة

قالت "سميرة": في إحدى جلسات المحاكمة أنها تزوجت من زوجها الموظف قبل 5 سنوات "جواز صالونات" بعدما تم القبول بينهما والاتفاق على كافة التفاصيل، عاشا حياتهما بهدوء واستقرار، ولكن لا يخلو أي بيت من بعض المشاحنات والخلافات التي وبعد 3 سنوات أنجبت طفلتها التي اعتقدت أنها ستكون مصدر سعادة زوجها، إلا أن الفترة الأخيرة زادت مشاجرات زوجها معها وهي لم تكن تعلم السبب فدائما ما كانت أسبابه واهية وغريبة ويتهمها بالإهمال والتقصير في مهام منزلها قائلا: " بتضيع الشراباتي "

مهملة وبتضييع شراباتي

عندما تدخل بعد أفراد أسرتيهما أهانها أمامهم وقال: "دي ست مهملات لتضيع فرد الشراباتي في الغسالة مش لاقى شراب واحد اعرف البسه" وحاول الجميع الإصلاح بينهما فغادر الزوج المنزل وغاب لفترة ثم عاد ليخبرها أنه طلقها غيابيا، لجأت الى الأحوال المدنية للتأكد بالفعل من أنها تحولت من زوجة لمطلقة.

بعد 3 أشهر من طلاقها علمت "سميرة" السبب الحقيقي وراء تطليقها غيابيا أن زوجها على علاقة بسيدة أخرى يرغب في الزواج منها وكانت هي العائق الوحيد فادعى إهمالها ولجأ لسبب " الشراباتي " المريب حتى يتخلص منها وبالفعل تزوج من سيدة أخرى.