رئيس التحرير
علاء الجمل

النيران تلتهم 7 سيارات ملاكي داخل جراج في الهرم

حريق
حريق

نجح رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، في السيطرة على حريق هائل نشب داخل جراج سيارات كائن بمنطقة ترسا أسفر عن الحريق تفحم 7 سيارات بالكامل، دون وقوع خسائر بشرية.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، مفادها نشوب حريق داخل جراج سيارات بمنطقة ترسا.

علي الفور تم الدفع بسيارات الاطفاء لموقع الحريق وفرض كردون أمني، لمنع خطر امتدادالحريق للأماكن المجاورة وأمكن السيطرة علي النيران واخمادها.

مسببات الحرائق

ما هي مسببات الحرائق؟ هناك مقولة عربية شهيرة تقول: “ومعظم النار من مستصغر الشرر”، والتي تنطبق تماماً على اسباب الحرائق المنزلية التي قد لا تخطر في بالك، فإن كنت تبحث عن كيفية تجنب الحرائق المنزلية عليك معرفة مسببات الحريق أولاً، وهي:


التدخين

أعقاب السجائر هي من أكثر العوامل التي تؤدي إلى حرائق المنزل

قد تكون أعقاب السجائر أحد أخطر مسببات الحريق في المنزل، فيكاد لا يخلو بيت من المدخنين، والأمر الخطير في أعقاب السجائر هو أنها قد تبقى مشتعلة لأكثر من ساعة، مما قد يتسبب بحريق كبير في المنزل في حال تلامسها مع الأقمشة أو السجاد وما إلى ذلك من أثاث في المنزل، لذا من المهم جداً تجنب التدخين في المنزل أو التأكد من إطفاء السيجارة بعد الانتهاء من تدخينها.

الأجهزة الكهربائية

تمثل الأجهزة الكهربائية مصدر خطورة في بعض الأحيان، فقد يكون فيها خطأ مصنعي أو ربما تتعرض لتماس كهربائي بسبب الضغط الهائل الذي يتعرض له محول الكهرباء الرئيسي بسبب إشعال الكثير من الأجهزة بشكل متواصل، بالإضافة إلى درجات الحرارة العالية التي تشكل خطورة على الأجهزة الكهربائية.

يتوجب علينا التأكد دائماً من عمل صيانة دورية لأجهزة المنزل الكهربائية، كسخان المياه وأجهزة التكييف والفرن وغيرها، فهي من اسباب الحرائق في المنزل.