رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي: حوالي 200 ألف سوداني نزحوا للحدود المصرية خلال هذه الأسابيع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي اليوم مع الرئيس الانجولي: “ خبرة السبع سنوات من بناء العاصمة الإدارية الجديدة مهمة للأجيال الجديدة ، و نحن على استعداد للتعاون مع انجولا من خلال المستشمرين المصريين اللذين لجأوا إلى الإستثمار فى السوق الأنجولي من خلال لجنة مشتركة لبحث فرصة مشتركة منها إعداد وتعظيم التبادل التجاري والصداقة المشتركة من خلال هذه الزيارة والزيارات المقبلة بيننا".

وأضاف الرئيس السيسي: “تحدثنا مع الرئيس الأنجولي حول التحول الرقمي والخصخصة وتشجيع التعاون فى مجال الإستثمار، إلى جانب  التعاون الدولي فى مجالات التعاون المشترك بين البلدين وفى مجال الأمن..  وأتفقنا حول أهمية الاستقرار وعملية وقف إطلاق النار فى السودان.. ومن المفاوضات لإنهاء هذا الصراع”.

وتابع الرئيس السيسي أن هناك حوالي 200 ألف سوداني نزحوا للحدود المصرية خلال هذه الأسابيع،  وبالتالي قد أثر الصراع السوادني على مصر بشكل كبيرة وفى ليبيا أيضا ولهذا لابد من استعادة الأمن والسلام فى القارة الإفريقية، معقبا: “ علينا أن نعمل معا من أجل إنهاء الصراعات”.

وأشار الرئيس السيسي: “نحن ملتزمين فى مبدأ الحوار والتفاوص والسلام بشأن سد النهضة وتحدثنا عن إتفاق ملزم للجميع يستند للقانون الدولي.. فلأشقائنا  فى أثيوبيا مورد هام، ولكن لمصر النيل المورد الوحيد، ولابد من نبحث عن الأزمة الليبية وأن نجد حلولا للصراعات فى روسيا وأوكرانيا وأشكركم على الدعوة لزيارة أنجولا لمناسبة 50 عاما على استقرارها”.