رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: قدمنا خدمات علاجية بالمجان لـ 195 ألف مواطن الشهر الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ 195 ألفا و386 مواطنا، من خلال 169 قافلة طبية تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي.


يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة» لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 33 ألفا و63 تحليلًا معمليًا وأشعة، لافتًا إلى تحويل 2548 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

وأكد عبد الغفار حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وفي سياق آخر، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن تطوير القطاع الصحي يعد ضمن أولويات الدولة المصرية والذي ظهر جليًا في زيادة حجم الإنفاق الحكومي على القطاع الصحي إلى 222 مليار جنيه مقارنة بـ 32 مليار جنيه في عام 2014، مما يساهم بدوره في الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين من خلال تطوير ودعم الخدمات المقدمة لهم.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى استراتيجية الوزارة لتطوير المنظومة الصحية التي اعتمدت على 3 محاور «تطوير البنية التحتية، تطوير الخدمات الصحية، الاستثمار في العنصر البشري»، موضحًا أن المحور الأول تضمن إنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية المتخصصة وتوطين صناعة الدواء محليًا، حيث تم تطوير ورفع كفاءة وإنشاء 965 مشروعا بتكلفة إجمالية 91.31 مليار جنيه، ومن المستهدف خلال عام 2023 تطوير وإنشاء 53 مستشفى بتكلفة 27.909 مليار جنيه، وتنفيذ 3 مستشفيات بتكلفة 14.1 مليار جنيه خلال عام 2024، و14 مستشفى بتكلفة 19.56 مليار جنيه خلال عام 2025.