رئيس التحرير
علاء الجمل

المشدد 10 سنوات لـ عامل متهم بالإتجار في الكيف بـ سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، وعضوية المستشارين هاني صبحي ضحى، وأحمد أحمد الجندي، وأمانة سر طه حسين، وماجد أمين، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 10 سنوات؛ لاتجاره في المخدرات بدائرة مركز ساقلتة.

المشدد لعامل في سوهاج

ترجع أحداث الواقعة لعام 2022، عندما وجهت النيابة العامة للمتهم "ح. ن"، عامل، تهمة إحراز جوهر مخدر "ترامادول" بقصد الاتجار، وتمت إحالة القضية لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

عقوبة حيازة المواد المخدرة

حدد القانون المصري عدة عقوبات لمكافحة المخدرات، وعقوبة كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر، أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم 5، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

ونصت المادة رقم 37 على أن «يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم (5)، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وللمحكمة أن تأمر في الحكم الصادر بالإدانة بتنفيذ العقوبات المقضي بها في السجون الخاصة، التي تنشأ للمحكوم عليهم في جرائم هذا القانون أو في الأماكن التي تخصص لهم بالمؤسسات العقابية».