رئيس التحرير
علاء الجمل

«المديونيات كلمة السر».. كيف وضع اتحاد الكرة الزمالك في ورطة قبل انطلاق الموسم الجديد؟

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

يبدو أن نادي الزمالك سيدخل في ورطة كبيرة، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2023-2024، وذلك بسبب المعايير الصارمة التي وضعها الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، اليوم الثلاثاء، تطبيق معايير صارمة للموافقة على إصدار تراخيص الأندية استعدادًا للموسم الجديد.

 

 

 

وقال وليد العطار المدير التنفيذي بالجبلاية ، إن أي نادي عليه مديونيات " سواء لاتحاد الكرة أو من الأندية لن يحصل على تراخيص المشاركة في الموسم الجديد.

وتابع أن ميزانية كل ناد وملفه المالي، أصبحت أحد المعايير الأساسية التي سيتحدد على أساسها هل يتم السماح بالحصول على رخصة المشاركة أو لا.

وبناء على تصريحات المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أصبح عدد كبير من أندية الدوري الممتاز مهددة بعدم المشاركة في الموسم الجديد بسبب الديون المستحقة لصالح الجبلاية.

ويأتي نادي الزمالك على رأس الأندية المديونة لصالح اتحاد الكرة، بعدما وصلت قيمة المديونية المستحقة على القلعة البيضاء نحو 60 مليون جنيه، في ظل الأزمة المالية التي يعيشها النادي الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الحجز على أرصدته في البنوك.


يذكر أن النادي الأهلي يعد أحد الأندية المديونة لاتحاد الكرة، لكن مسؤولو الأحمر نجحوا في تسديد جزء كبير من المستحقات، بالإضافة إلى جدولة الجزء المتبقي.