رئيس التحرير
علاء الجمل

هل يُعجل الذكاء الاصطناعي بظهور المسيح الدجال؟.. الأزهر يجيب

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أكد الشيخ حسن الجنايني عالم من علماء الأزهر الشريف أن المسيح الدجال سيظهر في وقت تشتد به المشكلات، وسيكون به جوع شديد، وسيأتي ومعه جنة ومعه نار، وجاء للفتنة، فمن تبعه ليذهب إلى الجنة يدخل النار، ومن تبعه للنار يدخل الجنة.    

الذكاء الاصطناعي والمسيح الدجال:

وأضاف الجنايني خلال حديثه ببرنامج "علامة استفهام"، قائلا: إن من يقول إن ظهور المسيح الدجال،  سيأتي بسبب الذكاء الاصطناعي، فهو أمر غير صحيح، أو من يقول إن ظهور المسيح الدجال بسبب حبوب أو أشياء تتسبب في سعادة الإنسان فهو أمر غير صحيح.

وتابع: فقد تغير بعض الأشياء من الانسان، كالخمر وأشياء أخرى، وتلك الاشياء ليس لها علاقة بأمور أخر الزمان وبعلامات يوم القيامة.

وفى نفس السياق قال هاني محمود الباحث في علوم الفضاء، إن المسيح الدجال يعرف عنه أنه سيأتي في وقت سينتشر القحط في الارض، وسيكون البشر لا يستطيعون أن يأكلوا أو يشربوا.

يأتي الدجال وهو واقف أمامك يتمثل لك ويتحدث معك ويعطيك ايحاء بانك ستدخل الجنة، وهو في الحقيقة جنته نار وناره جنة الله.

ولفت الى أن العلماء اخترعوا هرمونات جديدة تسمى الحبة الزرقاء أو الفيل الازرق، تلك الهرمونات عندما تنبعث في المخ أو الجهاز العصبي تقوم بزيادة هرمون السعادة في الدم لدرجة غير تقليدية، فتقوم بتوصيل الشخص الى درجة من النشوة بالسعادة كإحساسك بالوصول للجنة مثلما قالوا.