رئيس التحرير
علاء الجمل

نشاط السياحة.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 33 ألف سائح اليوم

مطار الغردقة
مطار الغردقة

يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر، 33 ألف سائح قادمين على متن 182 رحلة طيران، اليوم السبت، من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

ويستقبل مطار مرسى علم الدولى، 31 رحلة طيران دولية تقل على متنها 6 آلاف سائح من مختلف الجنسيات، ضمن 120 رحلة طيران يستقبلها المطار بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافدين.

وتبين من خلال جدول رحلات الطيران الوافدة اليوم السبت لمطار مرسى علم الدولي أنه من المقرر وصول 8 رحلات من التشيك، و10 رحلات من بولندا، و6 رحلات من إيطاليا، ورحلتين من ألمانيا ورحلة من النمسا، وأخرى من بلجيكا.


وتقوم السلطات المختصة بالمطار بتسهيل الإجراءات على الوافدين فور وصولهم أرض المهبط وصولا للفندق للاستمتاع بإجازاتهم في فنادق مدينة مرسى علم على ساحل البحر الأحمر.

كما تبين من جداول الرحلات الأسبوعية أنه من المقرر استقبال 120 رحلة تصل من 11 دولة أوربية أكثرها وصولا من ألمانيا ثم بولندا والتشيك وإيطاليا، كذلك تصل رحلات من النمسا وسويسرا وبلجيكا وهولندا.

فيما واصلت حركة تشغيل رحلات الوصول بمطار الغردقة الدولي في محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، ارتفاعها مع بدء الموسم السياحي الصيفى، ومن المقرر أن يستقبل المطار 151 رحلة طيران منتظم وشارتر من مختلف المطارات الأوروبية، تقل نحو 27 ألف سائح أوروبي، ينتظر وصولهم على مدار اليوم في أعلى حركة وصول يومي خلال الأسبوع.

وتتصدر الحركة السياحية الألمانية القادمة لمدينة الغردقة بالبحر الأحمر قائمة الجنسيات الأوروبية، بينما تشهد الحركة السياحية انتعاشة في الإشغالات بمختلف الفنادق والقرى السياحية.