رئيس التحرير
علاء الجمل

غداً.. الحوار الوطني يناقش قانون حرية تداول المعلومات

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تناقش جلسات الحوار الوطني يوم الأحد المقبل عدد من القضايا والملفات في المحور السياسي وعلى رأسها قانون حرية تداول المعلومات، كما تشهد الجلسات مناقشة قضية تعزيز العمل الأهلي وقضية عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والتفرغ لعضوية المجلسين.

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار أقر جدول أعمال جلسات الأسبوع الثالث للحوار، وذلك بعد التشاور مع مقرري العموم والمقررين المساعدين لمحاور الحوار الثلاثة، ويبدأ يوم الأحد 4 يونيو.


وعقد الحوار الوطني يوم الأربعاء الماضي، جلسة نقاشية خاصة بلجنة التعليم التابعة للجان المحور المجتمعي لمناقشة مشروع القانون المحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناء على توجيه رئيس الجمهورية.

وتوافقت الغالبية العظمى من المشاركين على أن وجود مجلس أعلى للتعليم والتدريب خطوة مهمة في سبيل الارتقاء بمنظومة التعليم في مصر وتوحيد سياساته.

وناقش المشاركون في الجلسة فكرة وجود المجلس من حيث المبدأ والأفكار التي يتكون منها المشروع، والتي تتحدث عن مسمى المجلس وتبعيته وتشكيله وأهدافه واختصاصاته وسائر صلاحياته ومدى إلزامية مخرجاته وآلية تنفيذها.

وشدد المتحدثون أنه لا بد من صياغة استراتيجية شاملة للتعليم في مصر في كافة مراحله، مع متابعة تنفيذها، ومراجعة المناهج وتحديثها دوريًا، وأيضًا مراعاة الجودة في العملية التعليمية بجانب تخصصات أخرى يتم التوافق عليها