رئيس التحرير
علاء الجمل

أوكرانيا تسقط أكثر من 30 صاروخًا وطائرة مسيرة روسية

اسقاط صواريخ
اسقاط صواريخ

كشفت القوات الأوكرانية بالعاصمة كييف، إسقاط أكثر من 30 صاروخا وطائرة مسيرة روسية ليلا، مشيراً إلى إصابة شخصين بسقوط حطام قبل أن ترفع السلطات التحذيرات من الغارات الجوية في معظم أنحاء البلاد، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

اوكرانيا تسقط صواريخ روسيا

وأطلقت روسيا نحو 20 صاروخا، في أوقات منفصلة وضربات بطائرات مسيرة ضد مدن أوكرانية منذ بداية مايو، وأوضحت السلطات العسكرية في كييف، أن روسيا أطلقت طائرات دون طيار وصواريخ كروز في نفس الوقت اليوم الجمعة.

وأضافت السلطات الأوكرانية في بيان صادر اليوم الجمعة، حسب المعلومات الأولية فان قوات الدفاع الجوي رصدت ودمرت اكثر من 30 هدفا جويا من مختلف الأنواع في المجال الجوي فوق كييف وحولها.

وقال الجيش الأوكراني إن روسيا أطلقت 15 صاروخا و18 طائرة مسيرة، بينما أكدت سلطات منطقة كييف إصابة شخصين نتيجة سقوط حطام بينهم طفل.

أوكرانيا تستعد لدخول حلف الناتو
وفي سياق متصل، قال فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، إن بلاده على أتم الاستعداد للدخول إلى حلف شمال الأطلسي الناتو، مشيرًا إلى أنه ينتظر قرار الحلف في هذا الشأن.

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، قبل اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو، إن الحلفاء موافقون على أن تصبح أوكرانيا عضوا في التحالف، مؤكدًا: يتفق جميع الحلفاء على أن موسكو ليس لديها حق النقض ضد توسيع الناتو، نحن نتحرك، ويتفق الحلفاء على أن أوكرانيا ستصبح عضوا.