رئيس التحرير
علاء الجمل

سامح عاشور: الإخوان كانوا جزءا من نظام مبارك وحاولوا الاستيلاء على النقابات

سامح عاشور
سامح عاشور

استضاف الإعلامي الدكتور محمد الباز، المحامي والسياسي القدير سامح عاشور، في أولى حلقات برنامجه "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، للإدلاء بشهادته على ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالرئيس الإخواني محمد مرسي وجماعته.

وقال عاشور إن 30 يونيو كانت انتصارا بعد جهد جهيد في استعادة توازن الشعب، بعد فترة من اختلاط الحسابات، وهي اللحظة التي استفاق فيها الشعب المصري من غفوة كادت أن تتسبب في ضياع الوطن، وتمكنت من استرداد الوطن وتصحيح المسار واستدراك لتساهلات شاركنا فيها جميعا من الأحزاب لرجل الشارع وسمحنا للإخوان بالاستيلاء على 25 يناير، وأكد عاشور أنه حين اندلعت 25 يناير كان الإخوان في بيوتهم.

وأضاف أنه شاهد على أن الإخوان كانوا جزءا من نظام مبارك، وكانوا ينسقون مع الحكومة والحزب الوطني وأجهزته الأمنية على الحصول على نقابة المحامين ونقابة الأطباء، وهذه اتفاقات يشهد عليها كل النقابيين، وللمرة الأولى التي حصلت فيها على نقيب كان رغما عن الإخوان.

ولفت إلى أن مأمون الهضيبي المرشد العام للإخوان وقتها وقف أمام نقابة المحامين وقال "أنا بودي مصر كده وأجيبها كده مش عارف أجيب نقيب محامين"، وللمرة الأولى اتصلت بي الحكومة المصرية، وقال لي حبيب العادلي وزير الداخلية وقتها "أنت الوحيد الذي هزم الإخوان بالانتخابات"، فأجبته "نجحت بالمحامين".