رئيس التحرير
علاء الجمل

ملكة الإغراء مارلين مونرو بدأت حياتها في ملجأ وماتت عارية داخل منزلها

مارلين مونرو
مارلين مونرو

تحل اليوم ذكرى ميلاد ملكة الإغراء، النجمة الفاتنة إسطورة الإنوثة مارلين مونرو، التي حاربت كي تحصل على ذلك اللقب، حتى عذبتها النجومية التي لطالما حلمت بها، وماتت بسبب شهرتها ونجوميتها.

مارلين مونرو

ولدت مارلين مونرو في ولاية  كاليفورنيا 1926، واسمها الحقيقي “نورما جين” وحولت والدتها اسمها إلى نورمان بيكر لأنها لم تكن متأكدة من هو والد مارلين الحقيقي، ما جعلها تُعاني كثيرا في حياتها.

مارلين مونرو 


مارلين مونرو في دار الأيتام

القت والدة مارلين مونرو ابنتها في دار  ايتام، وتعرضت للكثير من التحرشات فى سن صغير، وتزوجت في سن السادسة عشرة من عمرها، ومن هنا انتهت علاقتها بدور الأيتام.

مارلين مونرو المزيفة

وبدأت مارلين مونرو شق طريقها إلى النجومية، وكانت بداية صعبة،حيث طلب منها أحد المصورين أن يلتقط لها صورة عارية كموديل، ووافقت وبدأت الشهرة تلاحقها ولكن النقاد اطلقوا عليها مارلين المزيفة، لكمية عمليات التجميل التي خضعت لها والحقن الكثيرة والتعديلات على  أسنانها.

النجمة مارلين مونرو 

أعمال مارلين مونرو

قدمت مارلين العديد من الأعمال الناجحة أبرزها: كيف تتزوجين مليونيرا، الرجال يفضلون الشقراوات، نهر بلا عودة، هرشة السنة السابعة، موقف الأوتوبيس، الأمير وفتاة الاستعراض، البعض يفضلونها ساخنة، دعنا نمارس الحب، والألماس صديق الفتاة الوفي وتمكنت خلال مسيرتها في عالم السينما من جمع 200 مليون دولار.

ملكة الإغراء 

تمرد مارلين مونرو

وتابع نجومية مارلين مونرو العديد من الأضرار، وشعرت بالوحدة وقررت تدوين مذكراتها قبل رحيلها بعامين والتي جاء فيها: "لدى إحساس عميق بأنني لست حقيقة تمامًا، بل إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة وكل إنسان يحس في هذا العالم بهذا الإحساس بين وقت وآخر، ولكني أعيش هذا الإحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانا أنني لست إلا إنتاجًا سينمائيًا فنيًا أتقنوا صُنعه".

مارلين مونرو 

 

وتعددت الأقاويل حول انتحارها جراء تعاطيها جرعة كبيرة من المهدئات، وبين اغتيالها من سياسيين، أو كما نُشر في المصادر الرسمية وقتها إنها ماتت مقتولة بيد المخابرات للحصول على يومياتها.

وفاة مارلين مونرو

انتهت حياة مارلين فى عُمر الـ 36، حيث وجدت على سريرها عارية تمامًا في منزلها بـ “لوس أنجلوس”، تاركة أكثر من 60 عملًًا فنيًا كانوا بمثابة لوحات تشكيلية بتوقيعها الذي لن يُنسي.