رئيس التحرير
علاء الجمل

السلطات الألمانية تتمكن من القبض على شبكة لأنصار تنظيم داعش الإرهابي

السلطات الألمانية
السلطات الألمانية

تمكنت السلطات الألمانية، اليوم الأربعاء، من القبض على شبكة من أنصار تنظيم داعش الإرهابي في عدة ولايات.

وأعلن مكتب الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا، أنه تم إلقاء القبض على سبعة من أنصار تنظيم داعش في عدة ولايات ألمانية، موضحا أن التحقيق يتعلق بشبكة تمويل لتنظيم داعش.

وأوضح الادعاء، أنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص في ولاية شمال الراين وستفاليا، وشخص في كل من ولايات بادن فورتمبيرج وراينلند بالاتينات وبريمن.

داعش في ألمانيا
وتتهم هيئة الادعاء العليا الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم وهم رجال وسيدات، ومعظمهم يحملون الجنسية الألمانية بأنهم يدعمون منظمة إرهابية.

وفي سياق آخر، كانت السلطات المغربية قد أعلنت تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش الإرهابي، تنشط بمدينة طنجة.

وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمملكة المغربية، يوم الاثنين، إن الخلية الإرهابية تتكون من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 31 و40 سنة، والذين كانوا بصدد التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

وأوضح أن هذه العناصر كانت تستعد لتنفيذ مشاريع تخريبية تستهدف منشآت حيوية وأمنية، بعدما انخرطوا فعليا في التحضير المادي لهذه المشاريع، من خلال رصد وتحديد الأهداف، والحصول على معلومات بشأن كيفية صناعة المتفجرات.

وتابع البيان: أوضحت نفس التحريات بأن المشتبه فيهم حاولوا ربط علاقات مع عناصر إرهابية أخرى تنشط خارج المملكة، بهدف التنسيق معهم للالتحاق بأحد فروع تنظيم داعش، خاصة بمنطقة الساحل والصحراء، مباشرة بعد تنفيذ مخططاتهم الإرهابية التي كانوا يعتزمون القيام بها داخل المغرب.