رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد: انخفاض مفاجئ لدرجات الحرارة بداية من الأحد وأمطار على القاهرة

الارصاد
الارصاد

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية على أنحاء البلاد، موضحة أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الحادة والربيع لا سيما في النصف الثاني منه.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة المعتادة في مثل هذه الأيام خلال السنوات الماضية كانت تتجاوز 40 درجة في حين لم يتم تسجيلها حتى الآن.

توقعات درجات الحرارة


وأضافت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، أنه تم خلال الأيام الماضية الإحساس بالأجواء الصيفية المتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة.
واستطردت: متوقع اليوم أن يكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة وتسجل على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية خلال النهار، بينما تصل إلى 42 في جنوب سيناء.
وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة الصغرى بدأت تتحسن خلال فترات الليل وتتراوح بين 22 و23 درجة ما يعني أن الجو اللطيف، محذرة من رياح مثيرة للرمال والأتربة تنشط اليوم.
وأوضحت أن فرص تساقط الأمطار موجودة بشكل كبير على المناطق الجنوبية ومستمرة منذ عدة أيام كأمطار خفيفة إلى متوسطة بينما رعدية على جنوب سيناء وسلاسل جبال الأحمر، وقد تصل الأمطار إلى القاهرة غدًا.

انخفاض درجات الحرارة


وأضافت أنه من المتوقع انخفاض درجات الحراراة بمعدل 3 درجات غدا لتصبح العظمى 33 درجة مئوية والسمة الأساسية خلال الأيام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة.
وأشارت إلى أنه لا يوجد مؤشر على ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف مقارنة بالأعوام الماضية، وستكون حول المعدلات الطبيعية مع ارتفاع نسب الرطوبة.