رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي يطالب رئيس الشركة المنفذة لمجمع مصانع إنتاج الكوارتز بسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

رسالة السيسي لرئيس شركة القطاع الخاصة المنفذة للمشروع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إن الدولة مستعدة لدفع عجلة العمل في مجمع مصانع إنتاج الكوارتز للانتهاء من المراحل الأربعة الخاصة بالمشروع.

وقال السيسي لرئيس شركة القطاع الخاصة المنفذة للمشروع: أنا عاوز ننهي المشروع في أسرع وقت، والدولة ستعمل على إنهاء جميع الأعمال الإدارية المتعلقة بالمشروع.. الدولة هتنهي كل الإجراءات الإدارية إمبارح مش النهاردة وكل اللي أنتو محتاجينه من مكونات هنوفره.

وأوضح السيسي، أن الدولة ستوفر المكون المصري مهما كانت قيمة هذا المكون حتى يتم الانتهاء من المشروع في أسرع وقت، قائلًا: من فضلكم ماتضيعوش وقت تاني.

وطالب الرئيس السيسي الشركات المنفذة بالتفكير جديًا في إنهاء باقي المراحل في وقت كبير، قائلًا: السفير الإيطالي موجود وإحنا هنتكلم مع الجانب الإيطالي لإنهاء المشروع في أقرب وقت، وممكن نتصل مع الحكومة الإيطالية على أعلى مستوى لدعم الاستثمار في انهاء مراحل مصانع إنتاج الكوارتز.

وأوضح السيسي أن المشروعات التي نفتتحها متاحة للمستثمرين المصريين والأجانب ومتاحة للطرحة في البورصة؛ لنعطي فرصة لمواطنينا حتى يجدوا فرصة للاستثمار في مجالات أخرى عائدها مضمون والاستفادة بالأموال بشكل مختلف

مشروع مجمع مصانع الكوارتز

وتولى تنفيذ مشروع مجمع مصانع الكوارتز، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ويستغل المشروع خامات ذات جودة عالية من جبال البحر الأحمر، حيث تصل نقاوة الكوارتز إلى 99% في منجم بمنطقة مرسى علم.

ويُصنف المشروع كالأول من نوعه في مصر والدول العربية والأفريقية، والأول عالمياً من حيث تكامل العملية الإنتاجية، وذلك بإقامة مصانع لإنتاج منتجات متنوعة من خام الكوارتز، مثل رقائق وألواح وأحجار وبودرة وغيرها.

ويهدف المشروع إلى تحقيق قفزة نوعية في قطاع التعدين، وزيادة قيمة المادة الخام المصرية، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم التصدير والاستبدال التجاري.