رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي يوجه رسالة إلى القطاع الخاص: لا تضيعوا الوقت واستغلوا الفرص

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

رسالة السيسي للقطاع الخاص

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، برسالة إلى رجال القطاع الخاص والمستثمرين في مصر، داعيًا القطاع الخاص إلى استغلال الفرص المتاحة للاستثمار، كما دعا لتعزيز التعاون مع الجانب الإيطالي لدعم الاستثمار في مجال إنتاج الكوارتز.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل، بافتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز في العين السخنة: أتوجه بالشكر لكل من ساهم في خروج هذا المشروع، وأقول لرجال القطاع الخاص وللمستثمرين في مصر، من فضلكم متضيّعوش وقت تاني وأي مشروع من المشروع اللي بنتكلم فيها فرص نجاحه، مش أنا اللي بقول إنها ناجحة ولكن بالبيانات اللي عندنا وحجم الاستيراد الذي نستورده هو دراسة الجدوى فلو كانت خامتها موجودة في مصر يبقى المشوار كله خلصان، مش هنجيب حاجة من برا.. وأقول تاني للمستثمرين، وللحكومة منضيّعش وقت تاني أكتر من كده.

مشروع مجمع مصانع الكوارتز

وتولى تنفيذ مشروع مجمع مصانع الكوارتز، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ويستغل المشروع خامات ذات جودة عالية من جبال البحر الأحمر، حيث تصل نقاوة الكوارتز إلى 99% في منجم بمنطقة مرسى علم.

ويُصنف المشروع كالأول من نوعه في مصر والدول العربية والأفريقية، والأول عالمياً من حيث تكامل العملية الإنتاجية، وذلك بإقامة مصانع لإنتاج منتجات متنوعة من خام الكوارتز، مثل رقائق وألواح وأحجار وبودرة وغيرها.

ويهدف المشروع إلى تحقيق قفزة نوعية في قطاع التعدين، وزيادة قيمة المادة الخام المصرية، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم التصدير والاستبدال التجاري.