رئيس التحرير
علاء الجمل

نصب وغسيل أموال.. سقوط مستريحة القاهرة في كلبش الأمن بـ 25 مليون جنيه

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

سقوط مستريح جديد... كلمات تتداول كثيرا في الآونة الأخيرة، بعد استخدام البعض من فاقدي الضمير والأخلاق طرقا جديدة للنصب على المواطنين، للإستلاء على أموالهم بطرق سحرية ليست عن طريق "طاقية الإخفاء" ولكن بموافقة المنصوب عليه وتسليمه كل أمواله عن رضا نفس سعيا وراء تحقيق الثراء السريع دون مشقة أو تعب.

أبرز طرق النصب على المواطنين

وذلك من خلال عمليات نصب احترافية ينجح الجاني في إقناع ضحاياه أن يأخذ أموالهم للمتاجرة بها مقابل نسبة كبيرة من الفوائد مع الاحتفاظ بأصل المبلغ.

وبعد عدة شهور بعد أن يتمكن "النصاب" من جمع مبالغ باهظة يرتدي طاقية الإخفاء ويفر هاربا عن أعين الجميع، ويبقي الضحية يبكي على ليلاه وشقي العمر الضائع.

القبض على مستريحة القاهرة

ونحن الآن أمام إحدى القضايا التي وقعت في الأيام القليلة الماضية، حيث تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالقبض على إحدى السيدات التي لها معلومات جنائية- مقيمة بمحافظة القاهرة.

وذلك لقيامها بممارسة نشاط إجرامي وهو النصب على المواطنين من خلال جمع الأموال بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال "تجارة الملابس وتنظيم الحفلات" مقابل إعطائهم أرباحا، إلا أنها قامت بالاستيلاء عليها وامتناعها عقب ذلك من إعطائهم الأرباح المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المستولى عليها بالمخالفة للقانون، ومحاولتها غسل متحصلات ممارسة ذلك النشاط الإجرامي عن طريق قيامها بـ "تأسيس الشركات – شراء السيارات"، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بها وبذويها ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

قدرت أفعال الغسل التي قامت بها المذكورة بمبلغ "25 مليون جنيه" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.