رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي: الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى أزمة غير مسبوقة في سلاسل الإمداد والتوريد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، كلمته بعد وصوله إلى مقر انعقاد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ.

كلمة الرئيس السيسي

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمته وقال خلالها إن مصر حرصت على استضافة اجتماعات مجموعة البنك الأفريقي للتنمية وذلك للمرة الثالثة.

وأضاف أن الأزمة الروسية الأوكرانية أدت إلى أزمات غير مسبوقة في سلاسل الإمداد والتوريد، مؤكداً على أن العالم يواجه مجموعة من الأزمات التي انعكست على اقتصادات الدول النامية.

وواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمته بأن الدول الإفريقية تحتاج 200 مليار دولار سنوياً، من أجل تحقيق التنمية المستدامة. وأردف: بنك التنمية الإفريقي ساهم بدور كبير في توفير الحاجات التمويلية لدول القارة.

كما تطرق إلى الآثار المترتبة على التغيرات المناخية، وقال إن هذه التغيرات تؤدي لارتفاع نسبة الجفاف والتصحر وارتفاع رقعتها، كما أن آثارها السلبية تظهر بوضوح في الدول الأشد فقرا.

كما طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة النظر في معايير الحصول على القروض من المؤسسات الدولية وتكلفتها.

ويشارك في الاجتماعات السنوية محافظو 81 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية ضمن مجموعة بنك التنمية الإفريقي، كما سيشهد الحدث حضور محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية، وكبار المسئولين من القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين وشركاء التنمية، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى نحو 4000 مشارك.