رئيس التحرير
علاء الجمل

أسرتها تستغيث عبر "مصر الآن".. فتاة بـ الغربية بين الحياة والموت بسبب عملية تكميم معدة

الضحية
الضحية

"أميرة فتحي" ابنة قرية كفر ميت حواي التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، صاحبة الـ 25 عاماً فتاة كانت تحلم بوزن مثالي ودخلت غرفة العمليات لتقوم بإجراء عملية تكميم معدة، ولكن لم يحالفها الحظ وخرجت تعاني بسبب خطأ طبي.

مأساة فتاة بـ الغربية

 

وسادت حالة من الحزن واليأس بين أسرة أميرة لمعانتها بسبب خطأ طبي، ويستغيثوا بالدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة لإنقاذ حياة ابنتهم ويطالبون بالتحقيق في الواقعة ليحصلون علي حق ابنتهم .

وقال عبدالظاهر فتحي شقيق أميرة لـ"مصر الآن": ذهبنا الي عيادة لجراحات السمنة بالدقي وقام الدكتور محمد ع ع بعمل عملية تكميم للمعدة يوم الاثنين الموافق 9/5/2023 ، وجري عمل العملية الساعه السابعة صباحاً وخرجنا الساعه السابعه والنصف وفضلنا ثلاث ساعات في العياده الخاصه به بالدقي، وخرجت شقيقتي من العيادة  وبعد ماوصلنا المنزل شعرت شقيقتي بألم شديد في المعده وضيق في التنفس وضربات قلب سريعة وسخونيه عالية.

واضاف: وبعدها تواصلنا مع الدكتور قال ده أعراض العملية وبعدها ذهبنا لمستشفي جامعة طوارئ طنطا بالغربية وعمل اشاعات وتحاليل اثبتت ثقب في المعده وتسريب سائل المعده خارج البطن، وذلك تسبب في تسمم دموي وصدمه تسمميه لأعضاء الجسم مما ادي حدوث انكماش في الرئه وتأثير علي المخ بصدمه تسمميه من الدرجه الأولي مما ادي الي فقدان الوعي نهائي .

وتابع: وقام الاطباء بتحويلها الي قسم الأشعه وتحويلها للعناية المركزة، وظلت 5 ايام في العناية المركزة في حالة إغماء كامل ، وبعدها دخلت عمليات خطأ طبي ووجود ثقبين في المعده ووجود غرغرينه، وتم استئصال المعده بالكامل وتركيب الدعامات لمحاولة انقاذها .


وانهي حديثة بأن شقيقته في حالة إغماء الي الآن بالعنايه المركزه الدور الخامس عناية التخدير بطنطا،و في حاله حرجه جدا اغيثونا اغيثونا من هذا الجزار ورجوع حق اختي،وجري عمل محضر بالواقعة حتى لا يفلت الجانى.

واكملت فاطمة فتحي شقيقة أميرة نستغيث لأخذ حق اختى من المتسبب في ذلك ،ليكون عبرة لمن تسول لة نفسة اللعب بأرواح البشر.

IMG-20230522-WA0012
IMG-20230522-WA0012
IMG-20230522-WA0011
IMG-20230522-WA0011