رئيس التحرير
علاء الجمل

الهروب الكبير.. سر اختفاء المصارع"بغدودة" من تونس وقصة الـ 14 ألف جنيه

أحمد فؤاد بغدودة
أحمد فؤاد بغدودة

أثار المصارع أحمد فؤاد "بغدودة" جدلا كبيرًا في الوسط الرياضي المصري، بعد اختفائه المفاجئ خلال مشاركته قي بطولة أفريقيا المقامة على الأراضي التونسية. 

وأعلن الاتحاد المصري للمصارعة، أمس الأحد، اختفاء اللاعب أحمد فؤاد "بغدودة"، أثناء خوضه البطولة الإفريقية في تونس، وذلك خلال الفترة من 15 حتى 21 مايو الجاري.

وتمكن المصارع المصري من حصد المركز الثاني في الوزن 63 كجم، وذلك يأتي ضمن الاستعدادات لخوض دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس 2024. 

ومن جانبه، أكد الاتحاد المصري للمصاركة، أنه يواصل الاتصال مع الجهات المعنية من أجل تحديد مكان اللاعب المختفي، الأمر الذي يتصدر حديث الجميع في الوسط الرياضي المصري والعربي، لعدم الوصول لأي أخبار تخص "بغدودة". 

أسباب اختفاء "بغدودة"

وكشفت التقارير الصحفية، أن هروب المصارع أحمد فؤاد "بغدودة" يرجع لعدة أسباب، والتي يأتي على رأسها حصول اللاعب على جواز السفر وعدم جمع الجوازت كما يحدث قبل أي بطولة دولية.

وأضافت التقارير، أن المصارع الشاب يمتلك جواز سفر يسمح له بالسفر إلى أحد الدول الأوروبية، الأمر الذي ساعده في الهروب إلى فرنسا، وذلك وفقًا للتقارير المنشورة. 

وأشارت إلى أن غرض من هروب أحمد فؤاد بغدودة هو تمثيل أحد البلاد الآخرى، وكأنه يسير على أمثال مصرية عديدة كررت نفس السيناريو، أمثال  مثل محمد عصام الذى هرب خلال وجوده فى معسكر المنتخب بإيطاليا أغسطس، وأحمد حسن بوشا، وطارق عبد السلام، وغيرهم.

بيان اتحاد المصارعة

ولم تمر الواقعة مرور الكرام على الاتحاد المصري للمصارعة، حيث قال إنه يدرس جميع الإجراءات القانونية التي تضمن استمرارية اللاعب الهارب في صفوف المنتخب المصري، معتمدًا على ذلك على اللوائح المنظمة. 

وأكد الاتحاد  في بيانًا رسميًا، أنه يبذل قصارى جهده بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية في إعداد أجيال واعدة في لعبة المصارعة ترفع علم مصر في البطولات والمحافل الرياضية الدولية.


تعليق أسرة بغدودة على واقعة  اختفاء اللاعب

حرص والد "بغدودة" على التعليق على واقعة الهروب التي قادها المصارع المصري، حيث قال والده في تصريحات صحفية:"لم أعرف شيئا عن ابني منذ أول أمس، فهو دائما ما كان يتحدث معي". 

وأضاف: "نجلي لم يهرب لأي مكان، فإذا كان الأمر مثلما يتحدث الجميع، فلماذا سافر من البداية للمشاركة في البطولة، فهو لديه أصدقاء في روسيا وكرواتيا، وربما يكون قد ذهب إلى هناك لقضاء يومين أو 3".

وتابع: "إذا نظرت في جوازه ستجد ما لا يقل عن 10 تأشيرات، وسافر إلى عدة دول من قبل، ولذلك أعتقد أنه ربما يكون حزينا فقط بعد الخسارة".

وواصل والد اللاعب: “نجلي لم يأخد جنيه واحد من اتحاد المصارعة، وكل ما حصل عليه هو 2200 من المشروع القومي فقط وأملك ما يثبت ذلك، نجلي كان مخصص له 16 ألف جنيه قبل بطولة إفريقيا، قاموا بخصم 14 ألف و800 جنيه بحجة الضرايب”.

وأتم: "ابني كان في كرواتيا بمفرده للمشاركة في بطولة الرينج، ولو أراد الهروب لما كان انتظر لحين وجوده مع بعثة منتخب مصر، ثم يقرر الهروب منها، فهو بطل ولا يحب الخسارة، ربما يحتاج يومين أو 3 لأخذ هدنة، لا يزال صغيرا في السن 21 عامًا، ويتأثر بسهولة".