رئيس التحرير
علاء الجمل

اختيار فيلم "عيسى" للمشاركة بمسابقة مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم عيسى
فيلم عيسى

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اختيار الفيلم المصري عيسى، ليشارك في مسابقة الفيلم القصير ضمن فعاليات الدورة الـ 45 من المهرجان، التي من المقرر إقامتها في الفترة من يوم 15 نوفمبر إلى 24 من نفس الشهر عام 2023 في دار الأوبرا المصرية.

يُعرض فيلم "عيسى" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد مشاركته في مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي الدولي، وتدور أحداث الفيلم حول مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عامًا، ويحاول مسابقة الوقت بعدما تعرض لحادث لإنقاذ أحبابه مهما كلفه الأمر.

أبطال فيلم عيسى

فيلم "عيسى" بطولة كيني مارسيلينو، كنزي محمد، ومن إخراج مراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، والفيلم من إنتاج فرنسي مصري بالإشتراك مع شركة بونانزا فيلمز للمنتجة سوسن يوسف، والفرنسية مارجو لورييه، ويقوم بتوزيع الفيلم شركة H264.

وفي هذا السياق، قال المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه فخور باختيار أول الأفلام المصرية المشاركة بمهرجان القاهرة هذا العام، بعد سنوات من متابعة مشوار المخرج مراد مصطفى حتى وصل لمسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان، مضيفًا أنه سعيد بأننا نحتفل بنجاح هذا الفيلم المتميز. 

مخرج فيلم عيسى: سعيد بالمشاركة في مهرجان القاهرة بعد 3 سنوات

في حين قال مراد مصطفى مخرج الفيلم: "سعيد بمشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة، الذي أعود له مرة أخرى بعد 3 سنوات من عرض أول أفلامي به وهو حنة ورد، وهذا المهرجان بالنسبة لي هو أول مهرجان حضرته في حياتي في فترة المراهقة من أجل مشاهدة الأفلام الدولية وهو شرف لأى مخرج اختيار فيلمه للعرض بين هذا الجمهور المميز".