رئيس التحرير
علاء الجمل

سخرية وهجوم وعمل خيري.. دولارات محمد رمضان على صفيح ساخن (القصة الكاملة)

محمد رمضان وخالد
محمد رمضان وخالد سرحان

تصدر اسم الفنان محمد رمضان، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية؛ إذ نشر مجموعة من الصور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يجلس إلى جوار مجموعة من الدولارات في طائرته الخاصة، الأمر الذي اثار استياء الجمهور وعدد من المشاهير.

تصرف رمضان فتح عليه أبواباً من السخرية والانتقادات من قبل الجمهور والمشاهير، ممن أعربوا عن استيائهم من عودته للتباهي بأمواله وثرواته مرة أخرى.

القصة الكاملة لأزمة دولارات رمضان  

بدأت القصة عند نشر رمضان لهذه الصورة التي استفزت جمهوره، ليرد بعدها الفنان خالد سرحان، عليها بسخرية شديدة؛ حيث نشر عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة له وهو يجلس داخل سيارة أجرة متهالكة، وبجواره عدد ضئيل من الجنيهات ملقاة علي الكرسي بجواره.

رد محمد رمضان

لم ينتظر الفنان محمد رمضان كثيراً ورد هو الآخر بصورة أعرب خلالها مدى تقبله لسخرية سرحان منه، ونشر صور للأخير وهو في الميكروباص، ووضع صورته خلفه، واكتفى بوضع رمز تعبيري، كما نشر صورة أخرى معدلة بالفوتوشوب ووضع سرحان إلى جانبه في الطائرة.

ويبدو أن الأخذ والرد قد استمر بينهما؛ لا سيما بعدما عاد سرحان للرد على صور رمضان المعدلة بتقنية الفوتوشوب، وعلق عليها قائلاً: أدفعلك ولا اشتريت الميكروباص؟"، وكذلك دخل الفنان عصام السقا على الخط بنشره صورة له هو أيضاً إلى جانب الثنائي داخل الميكروباص.

طبيب شهير يهاجم رمضان

ولم تنته الأزمة عند هذا الحد، بل علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، على صورة محمد رمضان بجانب الدولارات، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب جمال شعبان: “يا ريت بالدولارات دي..اللي واضح انك مش محتاج لها.. تشتري منظمات كهربية للغلابة الكتير اللي في العناية المركزة وعندهم احتمال السكتة والتوقف القلبي المفاجئ، ومحتاجين جهاز لإنقاذ حياتهم يمكن دا يشفع لك يوم الزحام”.

ولكن رمضان رد على الفور وطلب من شعبان، عميد معهد القلب السابق، إرسال أسماء المستشفيات التي تحتاج لأجهزة خاصة بالقلب، وكذلك رقم هاتفه.

وعلق محمد رمضان: "شكراً يا دكتور.. ياريت تبعتلي أسماء المستشفيات اللي محتاجة الأجهزة وتليفون حضرتك على الخاص"، ليتلقى رسالة جديدة من جمال شعبان: "شكرا علي رد حضرتك المحترم، بعت لحضرتك على الخاص رقم التليفون، والمرضى في مستشفيات كتير منها معهد القلب بيت القلب بتاع الغلابة".

هجوم يتبعه تعاون خيري

جمال شعبان أكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد": طالبت محمد رمضان بأن يتم توجيه هذه الدولارات لحالات تعاني من خطر السكتة القلبية من أجل شراء منظمات كهربائية ".

وتابع: "محمد رمضان تواصل معي اليوم وقالي «احترم حديثك لي ووجدت رقي كبير في حديثك لي، وقالي أنا ايدي في ايدك عشان نعمل خير وقلت له سأقوم بحصر حالات  القلب التي تحتاج إلى منظمات قلبية".

وتابع جمال شعبان: محمد رمضان قالي أنه تواصل مع معهد القلب لمساعدة حالات القلب، و اتفق معي على لقائه من أجل العمل سويا لمساعدة حالات القلب ، واقترحت عليه تأسيس مؤسسة خيرية خاصة به ورحب بهذه الفكرة".

لميس الحديدي تدخل على خط الهجوم

هاجمت الإعلامية لميس الحديدي الفنان محمد رمضان بعد نشر صورته بالدولارات، وذلك عبر برنامجها «كلمة أخيرة» الذي تقدمه على شاشة ON.

وقالت لميس الحديدي: «المزعج أنه يعلم كفنان كبير ومسلسلاته ناجحة أن لدينا في البلد أزمة دولار، ومش فاهمة ماهي الرسالة: أنت يعني بتشحت علينا ولا بتقول للبلد والحكومة إنك إنت اللي بتجيب الدولار؟! أنت بتعاير البلد مثلاً؟!».

وأكملت: «أعتقد أنه مش بيكلم الناس، لأنه شايف نفسه أعلى بكتير منهم، ولو كان فعلاً بيكلم الناس كان حتى شعر بالذنب والتأنيب من الطيار الراحل الذي تسبب بشكل غير مباشر في فصله من عمله ثم قهره ووفاته، مش عارفة عايش ضميره مستريح الآن بهذه القصة».

واختتمت «بتتباهي بالدولارات اللي إداك يدينا يا سيدي؟! ربنا هيفتح على البلد وميبقاش فيها أزمة، السؤال هتدخل بيهم المطار إزاي من صالة 4 الخاصة بالطيران الخاص؟».