رئيس التحرير
علاء الجمل

سوق الوهم .. حملة لطلاب إعلام عين شمس لمكافحة النصب الإلكتروني | صور

طلاب إعلام
طلاب إعلام

ظهر في الآونة الأخيرة السرقات عبر الإنترنت أو المعروف بـ "النصب الإلكتروني" والذي استهدف الكثير من الناس ومختلف الأعمار بأشكال مختلفة.

جرائم النصب الإلكتروني

هذه الجرائم جعلت مجموعة من طلاب إعلام جامعة عين شمس شعبة علاقات عامة وإعلان، تخصيص مشروع تخرجهم حملة توعوية تحت مسمى "سوق الوهم" لإنقاذ الناس من خطر النصب والسرقة وتوجيههم لاستثمار فلوسهم بدلاً من احتيالهم .

وقالت مريم مصطفى طالبة في فريق المشروع لموقع "مصر الآن": "إحنا طلاب إعلام جامعة عين شمس شعبة علاقات عامة وإعلان وجاتلنا الفكرة بعد اللي حصل في موقع هوج بول والفلوس اللي اتنصب على ناس كتير فيها".

وأضافت: "وفي نفس الوقت في كذا حد نعرفه اتعرض للنصب الإلكتروني، ومكنش عارف يتصرف أو يرجع فلوسه فـ حسينا إن الناس محتاجة حملة توعيهم بمخاطر النصب الإلكتروني ومعظم أشكاله، ونفكرهم برقم مباحث الانترنت اللي هو 10، ولتنبيه أي شخص يتعرض للنصب الإلكتروني يتواصل بمباحث الإنترنت لمساعدته".

وأشارت: "الحملة بتساعد على توجيه الناس لاستثمار فلوسهم في إيه وعلي سبيل المثال "المشروعات الصغيرة" اللي الدولة بتروجلها حاليًا أو يقوموا بإيداع فلوسهم داخل البنوك حتى لو نسبة الفوائد أقل بس على الأقل طريقة اضمن وآمنة أكتر".


ومن جانبها أكملت فاطمة أحمد: "فكرة شعار الحملة ينقسم لجزئين الأول "خليك في الأمان" لتوعية الناس إن لو هيشتروا أو يستثمروا فلوسهم فيفضل وجودهم  في أماكن موثوق فيها وآمنة، والجزء التاني "سيبك من الأوهام" وذلك اقتباس من اسم حملتنا ويعبر عن عدم الثقة في أي موقع يحاول النصب على أي شخص".


واختتمت فاطمة حديثها: "نفذنا إعلان راديو في قالب غنائي، والأغنية من كلمات محمد أشرف ونعمل على إنهاء إعلان تلفزيوني في القالب الدرامي حاليا".


وشارك في حملة "سوق الوهم" كلاً من: مريم مصطفى عبد الحي، مريم عماد حسانين، منة الله سيد علي، فاطمة أشرف محمد، مروة محمد أحمد، فاطمة أحمد إسماعيل، علي سعيد حامد، محمود ماجد عبد العظيم، نانسي محمد السيد، محمد أشرف فتحي، مريم مصطفى السيد، عمر مدحت عزت، محمود فخر الدين، عمر رمضان يونس.

وجرى تنفيذ المشروع من خلال إشراف عام الدكتوره مي حمزة وإشراف فني الدكتوره إيمان سيد وتحت إشراف وعد وائل.