رئيس التحرير
علاء الجمل

دعوى قضائية ضد وزير الشباب والرياضة تطالب بحبس مرتضي منصور 5 سنوات

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أقام أيمن محفوظ المحامي دعوى قضائية ضد وزير الشباب يطالب بإلزام دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحبس مرتضي منصور 5 سنوات.

وقال محفوظ في إنذاره بصفته وكيلا عن المرشح المحتمل على مقعد نائب رئيس الزمالك الإعلامي أحمد عبادة، إنه بعد الأحكام القضائية المتلاحقة والتي أدت إلى عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك وإعلانه بحصوله على حكم في الأشكال المقدم ضد حكم العزل وتم إيقاف تنفيذ عزل مرتضى منصور.

وأضاف محفوظ، أنه بحدوث واقعة إطفاء أنوار النادي وطرد اعضائه قبل ميعاد الغلق تناثرت الإشاعات وركيزتها الأساسية هل لمرتضى منصور يد في تلك الأحداث.

واستطرد، فإننا نتوجه إلى وزارة الشباب المهيمنة على النشاط الرياضي وإنقاذ القوانين والمتمثله في وزارة الشباب والرياضة، فإن إذا كان ما أعلنه مرتضى من الأخبار كانت كاذبة فإن يستحق عقوبة المادة 188عقوبات والتي تصل للحبس 5 سنوات وايضا عقوبات الحبس المقررة بقانون الرياضة رقم171 لسنه 2017 والتي تعاقب كل من سب بالصياح أو الإشارة شخصًا ما أو حض على الكراهية أو التمييز العنصرى للنشاط الرياضي  بأى وسيلة علنيه.

وتابع محفوظ، إذا كان مرتضي قد حصل بالفعل على حكم بإيقاف عزله فإن إعلان الأمر لن يكلف وزارة الشباب سوى مجرد بيان للتوضيح فلهذا فإننا نتقدم بهذا الإنذار بغيه تبيان الحقيقة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد مرتضى منصور ومجلس إدارته بالاتهامات سالفة البيان أو إظهار أن وجود مرتضى منصور كان شرعيا ومطابق للقانون.

واختتم محفوظ انذاره لوزير الشباب والرياضة بأنه سيتم اللجوء للقضاء نحو إلغاء القرار السلبي بعدم تنفيذ حكم عزل مرتضى منصور أو الإدعاء المباشر ضد سيادة وزير الشباب لعدم تنفيذ حكم الأشكال الذي أوقف حكم عزل مرتضي.