رئيس التحرير
علاء الجمل

محمود حميدة يقع في فخ محمد رمضان والسبكي.. ما علاقة بيومي فؤاد؟

محمود حميدة
محمود حميدة

تعرض الفنان محمود حميدة لأزمات كثيرة خلال الفترة القليلة الماضية، وتلخصت ما بين أزمته مع الفنان محمد رمضان في فيلم هارلي، والأخرى بسبب مشاركته في فيلم مطرح مطروح.

أزمة مطرح مطروح وبيومي فؤاد

وكان الفنان بيومي فؤاد، قد أعلن خلال تصريحات تلفزيونية، عن غدر المنتج محمد السبكي به، الذي أكد أنه استبدله بالفنان محمود حميدة، في دور بطولة فيلم مطرح مطروح، خاصة أن فكرة الفيلم ترجع لـ بيومي، وقال الأخير: “أنا إديت محمد السبكي فيلمي مطرح مطروح، وناس كتير طلبوا مني الفيلم لكن أنا فضلته عليهم”.

رد محمود حميدة

ورد حميدة على هذه الأزمة خلال تصريحات إعلامية:” أنا موقفي في الحاجات دي ثابت من زمان، ولو أنا كنت أعرف الموضوع ده مكنتش هوافق على العمل، والمخرج وائل إحسان، قال لي إن هو عرف وهو في نص العمل الموضوع الخاص ببيومي فؤاد وهو خاف يقولي لمكملش الفيلم”.

وأضاف: "طبعا أنا معرفش أنا كنت هعمل إيه ساعتها، بس في المواقف دي طبعا برفض، ولو عرفت الحكاية دي وخصوصا إذا كانت هتسبب ألم، لأن عمري في حياتي ما عملت كده”.

وتابع:” كنت دايما لما طلعت كنت بعمل لأحمد زكي ومحمود عبدالعزيز وفاروق الفيشاوي، ولما كان بيحصل موضوع زي ده ويقولولي العمل ده كان المفروض يعمله فاروق بس انت هتعمله أسالهم فاروق عرف يقولوا آه أقولهم كلموه”.

أزمة فيلم هارلي

أما عن أزمة هارلي، فبدأت فور طرح الفيلم وهو من بطولة محمد رمضان ومحمود حميدة، في دور عرض السينمات، ووجد محمود حميدة إخلال بيّن في أحد شروط العقد بينه وبين الجهة المنتجة، والأمر متعلق بترتيب الأسماء على تتر العمل.

ابنة حميدة، أعلنت خلال منشور عبر موقع فيسبوك، قالت فيه: بصفتي مديرة أعمال الممثل محمود حميدة، وبما أن مشاهدتي للفيلم جزء أساسي من متابعة عملي، ذهبت اليوم إلى السينما لمشاهدة فيلم هارلي، بما أنه لم يتم إبلاغي بموعد أو مكان العرض الخاص، لمعرفة كيف تم عمل التترات الخاصة بالفيلم.

وأضافت إيمان حميدة، ابنته ومديرة أعمال الفنان محمود حميدة: فوجئت بكتابة اسم محمود حميدة بعد اسم الفيلم بل وبعد اسم أحد أبطال العمل وهي مخالفة صريحة للبند الخاص بالتترات عما تم الاتفاق عليه في العقد بيني وبين الشركة المنتجة والذي تم عن طريق وبعلم المنتج المنفذ محمود الشيخ.

ومن جانبه علق محمود حميدة على هذا الأمر، معربا عن استيائه الشديد عما حدث، حيث قال في تصريحات إعلامية: كان في شروط في العقد خاصة بكيفية وضع اسمي على التتر، ومع ذلك الشركة أخلت بالعقد وأعتقد إن ده تعمد واضح، وقدمت شكوى لنقابة المهن التمثيلية.

وأضاف حميدة، في أحدث تصريحاته: محمد رمضان كان طبعا على دراية بمخالفة العقد اللي حصلت في تتر فيلم هارلي، وبعتبرها إساءة متعمدة ومعتقدش هتعاون معاه تاني، ومحمد سامي ومي عمر كلموني وأبدوا استيائهم ومي قالتلي أنا مليش علاقة باللي حصل، وقولتهلها أنا عارف وهما زي ولادي.