رئيس التحرير
علاء الجمل

7 طالبات يطلقن حملة للتوعية ضد السلوكيات الخاطئة للسيدات في فترة الحمل

طالبات كلية الإعلام
طالبات كلية الإعلام

أطلقت 7 طالبات من كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، مشروع تخرجهن تحت عنوان حملة توعية رحلة الـ 40، تهدف للحد من السلوكيات الخاطئة التي تؤثر على صحتهن أثناء الحمل، من سوء تغذية أو إهمال في متابعة الطبيب والعادات الخاطئة الأخرى، مما يؤدي إلي عيوب خُلقية لأطفالهن ومعاناة للأم فيما بعد.

طالبات كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية


ورفعت الطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي شعار الحملة "في كل أسبوع حكاية" للتوعية بالتطور الأسبوعي للجنين والعناصر المطلوبة لينمو الطفل بشكل صحي، والحرص على الصحة النفسية للأم أثناء الحمل ومعرفة طرق التعايش مع العيوب الخُلقية لحديثي الولادة.


جاءت فكرة الحملة بعد تحديد الفريق المكون من 7 طالبات، ورغبتهن في تنفيذ حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استعادوا في ذاكرتهم المشكلات التي يواجهها الأطفال حديثي الولادة، من تشوهات تكاد تُعيق مسيرة حياتهم بشكل طبيعي، وعدم وعي الأمهات في رحلة الحمل، ليقرر الفريق ترجمتها إلى فكرة توعية تساعد هذة الفئة.

فريق عمل المشروع


مشروع رحلة الـ40 الخاص بتوعية الأمهات باهتمام بصحتها وصحة جنينها أثناء رحلة الحمل، من تنفيذ «ريم عمرو الصيرفي، زينة صبري، نسمة حسن، حسناء محمد، نوران أشرف، ندى محمود، نادية أيمن، طالبات كلية الإعلام قسم العلاقات العامة بجامعة الأهرام الكندية، وتحت إشراف الدكتورة حياة بدر، وأستاذ مساعد جنة ياسر.